الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:25 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني .. استعلم الآن محدش عبرك وبتركب التريند.. ويجز يتعرض لهجوم بعد نشره ” ستوري” على حسابه فما القصة الكواليني في حوار لـ«الموجز»: الأهلي سيد أسياد إفريقيا بعد فوزه للمرة الـ12.. وأفضل مباراة علقت عليها تدهور الحالة الصحية لـ ليلي طاهر.. كيف تتعامل الفنانة مع الشائعات؟.. إليك الإجابة وزير العمل يترأس الإجتماع الثلاثي للتحضير لمؤتمر العمل الدولي الـ112 رد ناري من «زيزو» حول مشاركته في إحدى إعلانات المقاطعة سموحه يتأهل لدور الـ16 بكأس مصر علي حساب لافيينا بعد بيان أبو عبيدة ..توقعات صادمة لـ ليلى عبد اللطيف أحزان الكوميديان.. جورج سيدهم الخيانة اصابته بالشلل وتعرض للتسمم بسبب البيض عادات يومية تحميك من سوء الهضم.. احرص على اتباعها ”تذكرتي” تعلن فتح باب حجز تذاكر مباراة منتخب مصر أمام بوركينا فاسو بتصفيات المونديال حضور فني قوي في مؤتمر رقمنة ذكريات الفنانين في القاهرة

وزير النقل: تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق يحتاج لـ 25 مليار جنيه

 هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
قال هشام عرفات وزير النقل، إن خدمات مترو الأنفاق ليست سيئة، مضيفا أنه توجد شركة فرنسية لتشغيل خطوط مترو الأنفاق فى مصر، قامت بجولة فى محطات السكة الحديد ومترو الأنفاق للتعرف على حالة مترو الأنفاق، وأكدت أن حالة الخط الثالث للمترو مطابقة للمواصفات والخطوط الفرنسية بـ100 % والخط الثاني للمترو مماثل بـ 88 % بينما الخط الثالث مماثل للخطوط الفرنسية بنسبة 77 %.
وأضاف " عرفات " فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" أن تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق يحتاج إلى 25 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الخط الأول به 20 قطارا مكيفا ولا يمكننا زيادة أعداد القطارات المكيفة بالخط الأول لأن ذلك سيتسبب فى مشكلة بالكهرباء.
وأوضح "عرفات"، أن مترو الأنفاق يعمل بنظام إشارات قديمة ونحتاج إلى تطوير أنظمة الشبكة وتابع: "هنضطر نستلف من البنك الأوروبي وبنك الإعمار والتنمية ووكالة التنمية الفرنسية لتطوير الشبكة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.