الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:12 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أحزان الكوميديان.. جورج سيدهم الخيانة اصابته بالشلل وتعرض للتسمم بسبب البيض

جورج سيدهم
جورج سيدهم

النجم الراحل جورج سيدهم، الكوميديان المعروف وعضو فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" إلى جانب سمير غانم والضيف أحمد، قدّم مسيرة فنية طويلة ومميزة. بعد وفاة الضيف أحمد، استمر سيدهم في العمل مع سمير غانم لبعض الوقت قبل أن ينفصلوا فنيًا.

ومع ذلك، لم يتمكن سيدهم من الاستمرار لفترة طويلة، حيث تعرض لأزمة صحية كبيرة وأصبح غير قادر على العمل، مما أدى إلى اعتزاله وابتعاده عن الساحة الفنية لفترة طويلة حتى وفاته في 27 مارس 2020.

الحياة الشخصية لـ جورج سيدهم

نشأ سيدهم في الصعيد، ودرس الزراعة في جامعة عين شمس. عمل لفترة في مزرعة بالإسكندرية، لكنه كان شغوفًا بالفن، فبدأ بتقديم فقرات كوميدية في برنامج "مع الناس" على التلفزيون. في طفولته، كان هناك حادثة غريبة حيث اعتقدت الداية أنه مات عند ولادته، ولكن تبين لاحقًا أنه كان حيًا بعد أن قامت إحدى الجارات بشممه بصلة ليعود للحياة.

على الرغم من اعتقاده بأن الزواج مشروع فاشل، إلا أن جورج سيدهم تزوج في سن الخمسين من الصيدلانية ليندا، التي رافقته واهتمت به حتى آخر يوم في حياته.

الأزمات الصحية لـ جورج سيدهم

تعرّض سيدهم لتسمم بسبب تناوله الكثير من البيض في مشهد من مسرحية "المتزوجون"، مما أدى إلى تغيير الأكل بعد اليومين الأولين من العرض.

كما أصيب بجلطة شديدة في المخ بعد تعرضه لصدمته في شقيقه أمير الذي خانه وأخذ أموال الفرقة التي كان يعمل بها وهاجر إلى أمريكا.

العودة المؤقتة للفنان جورج سيدهم

بعد غياب دام 20 عامًا، عاد سيدهم للتمثيل في إعلان مع سمير غانم، حيث ظهروا بملابس شخصيات مسرحية "المتزوجون".

كان سيدهم أيضًا هو من اكتشف دلال عبد العزيز وعمل على تعليمها قواعد التمثيل.

إرث فني لـ جورج سيدهم

رحل جورج سيدهم بهدوء، تاركًا خلفه مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الشهيرة، منها مسرحية "المتزوجون"، "أهلا يا دكتور"، "حب في التخشيبة"، مسلسل "أونكل زيزو"، وفيلم "العميل 77" و"البحث عن فضيحة". تميزت مسيرته بتعاوناته مع سمير غانم والضيف أحمد في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح".

تقدير النقاد للنجم جورج سيدهم

أطلق الكاتب الساخر محمود السعدني على جورج سيدهم لقب "لوريل العرب وملاك البسمة البدين صاحب الموهبة النادرة" في كتابه "المضحكون"، ليعكس تقدير النقاد والجمهور لموهبته الكبيرة وإسهاماته الفريدة في الفن الكوميدي.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل.. غياب سمير غانم عن تشيع جثمان جورج سيدهم وحضور زوجته

تشييع جثمان جورج سيدهم من كنيسة العذراء بمدينة نصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy