الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الأوقاف”:تصريح شيرين رضا عن الآذان ”غيرة”علي الإسلام

شيرين رضا
شيرين رضا
قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن تصريحات الفنانة شيرين رضا، لا يمكن وصفه بأنه معارض للآذان، لأن شعائر الإسلام ليست قبيحه، مردفاً: "تفهمنا كلمة الفنانة وما قالته قد يكون غيرة زائدة على الإسلام".
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، أن قرار الآذان الموحد كان صائباً ولكن بعد ثورة 25 يناير، تم سرقة بعض ريسيفرات التى كانت تستقبل البث الفضائى تم سرقتها.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف أغلقت 20 ألف زاوية متاخمة للمساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أنه تم وضع ضوابط بأن يكون بين المسجد والزاوية على الأقل 500 متر.
وأوضح طايع، أن الآذان سنة مشروعة، وهى لغة الإعلام بدخول وقت الصلاة، ويتحقق بمجرد سماع الآذان، موضحاً أن الآذان عندما شُرع كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لبلال "أذن يا بلال فإنك أندى صوتاً".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.