الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:24 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ما لا تعرفه عن”الكركم” لصحة الشعر

الكركم,الشعر
الكركم,الشعر
من المعروف للجميع أن الكركم له فوائد عديدة، حوكان استخدامها قديما مخصص للأغراض التجميلية الخاصة بالشعر والبشرة والأغراض العلاجية، باعتباره يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، كما أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، كما أنه له القدرة على معالجة تساقط الشعر ومضاد للفطريات.
ومن الفوائد المميزة للحفاظ على صحة الشعر، أنه يساعد في علاج المشاكل التي تصيب فروة الرأس، والتي تؤثر بدورها على صحة الشعر وتلفه وتقصفه وضعفه، كما يحتوى على مادة الكركمين، وهذه المادة تساعد على تقوية بصيلات الشعر، ومنع تساقطه، وتقويته وكثافته.
ويعتبر الكركم مضاد طبيعي للفطريات الموجودة في الشعر، والتي تسبب الإصابة بمرض الأكزيما والحكة وظهور القشرة، فهو فعال في علاجها، وذلك لأنه يحتوي على المواد المضادة لها.
ونقدم لكى خلطة الكركم لتساقط الشعر:
اخلطي الكركم مع مقدار مناسب من العسل والحليب، وضعيه على شعرك، وكرري هذه الوصفة للحصول على نتيجة فعالة قريبًا.
وللتخلص من قشرة الشعر، اخلطي مقدار من الكركم مع زيت الزيتون، وأخلطيهم جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على فروة الرأس ودلكيها جيدًا، ثم أتركي هذا الخليط على رأسك لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.