الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 06:41 صـ 30 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الاستعلامات ترد على أكاذيب ” نيويورك تايمز” حول موقف مصر من القضية الفلسطينية

هيئة الاستعلامات
هيئة الاستعلامات
رد عبد المعطي أبو زيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، على الأكاذيب التي نشرتها جريدة "نيويورك تايمز"، الأمريكية، حول الموقف المصري من القضية الفلسطينية، موضحًا انه من المفترض ان يكون هناك مجموعة من القواعد المهنية الدقيقة التي يجب ان يلتزم بها جميع الصحفيين بها.
وأوضح "أبو زيد"، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، صباح اليوم الأحد، أن استخدام الاعلام للإساءة لمصر، وتمرير بعض الخطط والافكار المتعلقة بمصالح اسرائيل، تجعل صحفا بهذا المستوى تنخفض الى مستوى أدني من الصحافة الصفراء.
وأضاف رئيس قطاع الاعلام الخارجي بالهيئة العامة للإستعلامات، أن ديفيد كرك باتريك المراسل الدولي، كان مراسلا في القاهرة، وأمضى فيها سنوات عديدة، ويعلم ان الفنانة يسرا لا تقدم برامج سياسية، وكذلك مفيد فوزي، فضلًا عن كونه يعلم الموقف الحقيقي من القضية الفلسطينية، وان الشعب المصري لا يمكن اقناعة وقياداته بغير ما أعلن عن موقف مصر من هذه القضية، وكون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
وتابع: أن التحفز لمصر أوقعهم في هذا الخطأ المهني الجسيم، موضحًأ أن الهيئة أصدرت بيانا أوليا استند على بعض الملاحظات والمعايير الخاصة بالجريدة، لافتًا إلى أن ما يحدث مخطط لتشجيع دول أخرى لتأييد الموقف الإسرائيلي من القدس، أو كون الصحفي ديفيد كرك باتريك قد تعرض للنصب من قبل الاخوان.
واكد على اننا كممثلين للحكومة المصرية سنتقدم بطلب اعتذار ونفي ما تم نشرة في الجريدة، وفي حال عدم رد الجريدة فإننا نستطيع من خلال سفارتنا في واشنطن اللجوء للجهات التي تتولى إجبار أو معاقبة الصحيفة بشكل أو بأخر.
وكانت الهيئة العامة للاستعلامات، قد كشفت كذب ما نشرته صحيفة " نيويورك تايمز" الامريكية للمراسل الدولى للصحيفة "ديفيد كيركباتريك" والذى تضمن وجود تسريبات لتسجيلات فى حوزته لضابط مخابرات مصرى مزعوم يدعى أشرف الخولى يقدم فيها توجيهات لعدد من مقدمى البرامج التلفزيونية فى مصر بشأن تناول موضوع "القدس" فى الإعلام المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy