الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 3 يونيو 2024 03:30 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السلطة الفلسطينية تؤكد استمرار اتصالاها بالإدارة الأمريكية

السلطة الفلسطينية
السلطة الفلسطينية
كشف مسئول فلسطيني، أن السلطة الفلسطينية لم تقطع اتصالاتها مع واشنطن، وأنها وجهت دعوة إلى القنصل الأمريكي في القدس لحضور الجلسة الافتتاحية للمجلس المركزي المقررة غداً الأحد في رام الله.
وأوضح المسئول، في تصريحات لصحيفة الحياة اللندنية الصادرة اليوم السبت، أن السلطة الفلسطينية قطعت اتصالاتها مع الفريق المختص بالعملية السياسية، والذي يضم كلاً من المستشار الخاص للرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، والمبعوث الخاص لعملية السلام جيسون جرينبلات، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، وأنها أوقفت أي اتصال مع أي مسئول في شأن العملية السياسية، لكنها تحافظ على العلاقات الثنائية الرسمية.
وأفاد المسئول، الذي لم يتم تسميته، بأن "الاتصالات على المستوى الثنائي لم ولن تتوقف، ويشمل ذلك القنوات الرسمية والتعاون الأمني، لكن الاتصالات في شأن العملية السياسية توقفت في شكل كامل"، مشيراً إلى أن "السلطة وجهت دعوات إلى السفراء والقناصل كافة في القدس ورام الله، ومن ضمنهم القنصل الأمريكي العام".
وأضاف "لكن المؤكد أن القنصل الأمريكي لن يسمع شيئاً يسره في اجتماع المركزي".
وعقب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الشهر الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل، أعلنت السلطة الفلسطينية قطع الاتصالات المتعلقة بعملية السلام مع المسئولين الأمريكيين ورفضت استقبال نائب الرئيس مايك بنس عقب إعلان ترامب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy