الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:28 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
عاجل.. تراجع سعر الدولار في البنك الأهلي المصري بمنتصف التعاملات عقد تمويل جديد بين بنك الإمارات دبي الوطني مصر ومؤسسة التضامن بقيمة 80 مليون جنيه النقيب والناقد وبينهما فنانة.. أسرار أزمة أشرف زكي وطارق الشناوي وروجينا رسميا .. ضوابط توزيع مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين المشاركين بعد الزيادة .. أحسب هاتقبض كام قرار عاجل من الاتحاد المغربي قبل مباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية سعر اليوان الصيني مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 14-4-2024 سوق سوداء ونصب.. حكايات أزمة الباركود في موسم الحج 2024 فتح المتاحف الفنية والقومية مجانًا أمام الجمهور 3 أيام فى هذا الموعد يوم واحد متبقي.. جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 في جميع المحافظات قمة البحرين.. قادة الدول العربية يجتمعون من أجل نُصرة غزة مفاجأة في سعر طن حديد عز اليوم الثلاثاء 14-5-2024 جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل قمة توتنهام ومانشستر سيتي.. أرسنال يتصدر

نكشف حقيقة ارتفاع أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حول ما أثير فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء تفيد بارتفاع أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت صحة تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لا زيادة فى أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه أسعار الأدوية كما هى لم يطرأ عليها أى تغيير مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.
وأضافت الوزارة أن الدولة حريصة كل الحرص على توفير الدواء فى السوق المصرية وتدعمه ليكون بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع مع تفعيل كافة الإجراءات الرقابية للتأكد من أسعار الأدوية وتوافرها بالصيدليات‏، مشيرة إلى أنها ‏ تقوم من خلال إدارة التفتيش الصيدلى بمراقبة ورصد أى نقص فى المستحضرات ‏الدوائية فى السوق المحلى بشكل مستمر، لافتة إلى أنه عند حدوث نقص فى أى دواء يتم العمل على محورين ‏الأول: إزالة أسباب النقص فى الصنف الدوائى لتوافره، والثانى: ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية.
وفى نفس السياق، أعلنت الوزارة أن هناك خطط جديدة لضبط إيقاع السوق الدوائية المصرية بعيداً عن الاستغلال، وذلك من خلال تدشين موقع إلكترونى جديد عليه بيانات الأدوية وأسعارها سيتم الإعلان عنه قريباً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.