الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 04:43 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تقدم 31 مليون يورو لوزارة الصحة لتحسين خدمات الرعاية الصحية الاولية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قدمت الوكالة الفرنسية للتنمية تمويلا بـ31 مليون يورو لوزارة الصحة مشروع يهدف الى تحسين خدمات الرعاية الصحية الاولية فى 5 محافظات منهم ثلاث محافظات ضمن المرحلة الاولى من برنامج اصلاح التأمين الصحي
ويبدأ رسميا هذا البرنامج اليوم في بورسعيد بحضور وزير الصحة و السكان، وسفير فرنسا فى مصر ستيفان روماتيه، ومحافظ بورسعيد اللواء أركان حرب عادل الغضبان بالاضافة الي فريق العمل بالوكالة الفرنسية للتنمية
و يشمل هذا المبلغ الاجمالي قرض بقيمة 30 مليون يورو و منحة بقيمة 1 مليون يورو. و تهدف الانشطة، التي يتم تنفيذها في المقام الاول من قبل وزارة الصحة و السكان، الى تطوير جودة الخدمات الصحية في اكثر من 700 وحدة رعاية صحية اولية في مناطق الدلتا و القنال و كذلك أنشاء و تجديد ثلاث مستشفيات مرجعية. و سيعمل المشروع على اعادة تأهيل هذه الوحدات و توفير المعدات و تدريب العاملين الصحيين على المستوى المحلي.
و في اطار هذا المشروع تم طلب اليونيسيف من قبل وزارة الصحة والسكان لدعم انشطة التوعية و الصحة المجتمعية من اجل زيادة الوعى الصحي و تحسين الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الاولية من قبل سكان المناطق المحلية.
و يدعم هذا المشروع الاستراتيجية العامة للوزارة التي تهدف الى تحسين نظام الرعاية الصحية الأولية بغرض إنشاء نظام جديد للتأمين الصحي يستند علي تسهيل الحصول الشامل والعادل على الرعاية الصحية.
الوكالة الفرنسية للتنمية مؤسسة حكومية في قلب منظومة التعاون الفرنسية، تعمل منذ 75 عاما على مكافحة الفقر وتعزيز التنمية المستدامة؛ تتواجد الوكالة في أربع قارات عبر 80 مكتب تمثيلي، وتنفذ المهمة التي أسندتها الحكومية الفرنسية لها من خلال تمويل مشروعات وبرامج تنموية تهدف إلى المساهمة في تحقيق نمو اقتصادي أكثر استدامة وشمولا، وتحسين الظروف المعيشية للشعوب، والمشاركة في الحفاظ على البيئة، ودعم استقرار الدول الهشة أو الدول التي تخرج من أزمات؛ وفي عام 2016، خصصت الوكالة 9.32 مليار يورو لتمويل مشروعات في الدول النامية والمقاطعات الفرنسية خارج أوروبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.