الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 12:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أزمة دبلوماسية وشيكة بين فرنسا وتل ابيب بسبب تهريب أسلحة

أزمة دبلوماسية وشيكة بين فرنسا وتل ابيب بسبب تهريب صفقة أسلحة
أزمة دبلوماسية وشيكة بين فرنسا وتل ابيب بسبب تهريب صفقة أسلحة
اتهم جهاز الأمن الداخلى للاحتلال الإسرائيلى "شين بيت"، موظفًا فرنسيًا فى القنصلية الفرنسية بالأراضى الفلسطينية بتهريب الأسلحة للفلسطينيين من قطاع غزة إلى الضفة الغربية المحتلة فى سيارة تابعة للقنصلية، وذلك فى بيانٍ له اليوم الإثنين.
ونقلت الوكالة الفرنسية عن بيان لجهاز الأمن العام الإسرائيلى "شين بيت"، أنه يشتبه بأن المواطن الفرنسى رومان فرانك، 23 عاما، الذى يعمل فى القنصلية العامة الفرنسية فى القدس، أخرج قرابة سبعين مسدسا وبندقيتين آليتين من قطاع غزة.
وأضاف البيان أنه "شارك فى شبكة يديرها تجار فلسطينييون لبيع الأسلحة مقابل مكاسب مالية"، لافتًا إلى أنه تم اعتقال الموظف فى 15 فبراير الماضى، بزعم قيامه بتهريب الأسلحة فى عدة مناسبات فى الأشهر الأخيرة من معبر إيريز بين إسرائيل وقطاع غزة، ووصل عدد المرات التى نقل فيها أسلحة إلى خمس.
وأكد بيان الـ"شين بيت" أن الموظف الفرنسى "الذى عمل كسائق فى القنصلية تصرف مقابل المال من تلقاء نفسه وبدون علم رؤسائه".
وتابع أنه "استفاد من الامتيازات الممنوحة لسيارات القنصليات المعفية من التفتيش على الحدود كما هو متبع عادة مع المركبات التابعة للقنصليات".
وأشار البيان الإسرائيلى إلى أن الموظف الفرنسى "تلقى أسلحة من فلسطينى يعمل فى المركز الثقافى الفرنسى فى قطاع غزة، وهربها إلى الضفة الغربية، وسلمها لشخص يتعامل مع تجار السلاح".
وذكر البيان أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت تسعة أشخاص متورطين مع الموظف الفرنسى فى تهريب وبيع الأسلحة، بينهم موظف فلسطينى مقدسى يعمل فى حراسات القنصلية فى القدس، وعدد من الفلسطينين من قطاع غزة يعيشون فى الضفة الغربية".
ووفقًا للبيان، فإن النيابة العامة فى مدينة بئر سبع ستقدم لائحة اتهام بحق ستة من المتهمين، اليوم الإثنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.