الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان ترفع الوعي تجاه سرطان البروستاتا في نادي هليوبوليس

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
نظمت الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان CanSurvive، المنظمة المصرية غير الربحية الرائدة التي تدعم مرضى السرطان والناجين، محاضرة في نادي هليوبوليس الرياضي يوم الجمعة 23 مارس، لتثقيف الرجال حول سرطان البروستاتا ورفع الوعي حول المرض.
ويعد سرطان البروستاتا رابع أكثر أنواع السرطان شيوعاً في مصر، ويعتبر الرجال الذين تتخطى أعمارهم 55 عاماً هم الأكثر تعرضاً لخطر الإصابة بهذا المرض، ما يمثل 10٪ من السكان الذكور المصريين، ومن هنا تبرز أهمية تثقيفهم حول المرض وتشجيعهم على اتخاذ خطوات استباقية نحو الإدارة الصحية، خاصة وأنه وفقاً لبيانات GLOBOCAN، فإن 65٪ من الرجال الذين تم تشخيص إصابتهم بسرطان البروستاتا في مصر يواجهون خطر الوفاة.
وخلال الجلسة التثقيفية التي ترأسها الدكتور محسن مختار رئيس قسم الأورام في جامعة القاهرة، والدكتور هاني أبو النجا اختصاصي التغذية، ناقش الخبراء انتشار سرطان البروستاتا في مصر، وخيارات التشخيص والعلاج ونصائح التغذية، وكيفية الحفاظ على الصحة مع تقدم الرجال في العمر.
كما نصح الأطباء بضرورة إجراء الفحوصات بانتظام من سن الخمسين، كما أشاروا إلى أن اتباع نمط حياة صحي يعد وسيلة لمنع السرطان وعلاجه، كما أوصوا باتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الألياف إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مع تجنب السكريات والدهون واللحوم الحمراء.
وبهذه المناسبة ، قالت هدي شعراوي مديرة الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان: "يشكل السرطان مصدر قلق متزايد في جميع أنحاء العالم وفي مصر على وجه الخصوص، وسعدنا بحضور هذا العدد الكبير من الرجال ونأمل أن يشاركوا المعلومات حول أهمية الفحوصات الدورية والتشخيص المبكر".
نظمت الجلسة التثقيفية برعاية "أستيلاس" شركة المستحضرات الدوائية، وهو تعاونها الثالث الناجح مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، بعد شراكتهم في مبادرة "انشر بسمة"، والتي أسهمت في تحسين حياة أكثر من 3500 شخص حتى الآن. ومن جانبه قال الدكتور أيمن الديب رئيس مجموعة مصر وليبيا والسودان: "تفخر شركة أستيلاس بمواصلة دعمها للجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان ومبادراتهم الرامية إلى رفع مستوى الوعي وتوفير التثقيف حول مختلف أنواع السرطان على النطاق الواسع للمجتمع المصري، فضلاً عن دعم مرضى السرطان الحاليين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.