الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شوربة الخضار .. الحل المثالى خسارة الوزن الزائد

شوربة الخضار
شوربة الخضار
من المعروف لدى السيدات أن الخيار يتمتع بخصائص عديدة تجعله مفيداً للجسم وخسارة الوزن وغالباً ما يشكّل مكوّناً أساسياً في أنواع مختلفة من السلطات والشوربات.
وبالتالى ننشر لكى سيدتى فوائد الخيار في هذا المجال وطريقة تحضير شوربة الخيار المثالية للتخسيس.
أولاً، الخيار من الخضروات ذات السعرات الحراريّة القليلة جداً والغنيّ في الوقت عينه بالماء والألياف. تساهم هذه النقطة في تحفيز الشعور بالإمتلاء والشبع كما تسهّل عمليّة الهضم بشكل ملحوظ.
ثانياً، يساعد إستهلاك الخيار على محاربة الإمساك الذي قد يؤدّي بدوره إلى زيادة في الوزن، تبعاً لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تسهّل حركة الأمعاء. كما تلعب هذه الألياف دوراً مهماً في تنظيم مستوى السكر في الدم وتقليص كميّة الدهون المكدّسة في الجسم.
ثالثاً، يساهم الخيار وتبعاً لغناه بالماء في القضاء على السموم والسوائل الزائدة في الجسم التي غالباً ما يسبب تواجدها فيه إلى زيادةفي الوزن.
طريقة التحضير تتمثل فى:
1- ضعي في الخلّاط الكهربائي حبّة من الخيار المقشّر بعد نزع بذوره، ملعقة كبيرة من البصل المفروم، وحبّة من الأفوكادو المقشّر.
2- أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من عصير الليمون إضافة إلى ملعقة كبيرة من خلّ التفاح وكوب من الماء.
3- اخلطي المكونات على سرعة عالية إلى أن يصبح الخليط سلساً ومتماسكاً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.