الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:56 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

6ابريل تدعو أطباء مصر للتضامن مع مطالب الطبيب شريف البحيري

دعت حركة 6ابريل كل أطباء مصر للتضامن مع البحيري في مطالبه العادلة لتوفير حياة كريمة لشعب مصر العظيم
كما أشارت الحركة أنه وسط تردي الوضع الصحي في مصر، وتجاهل المسئولين لمطالب المصريين في رعاية صحية آدمية توفر الحد الأدنى من الكرامة، وعندما قررت وزارة الصحة العمل على توفير الكادر للأطباء لم تجد سوى الاقتطاع من لحم المرضى عبر الاقتراح برفع أسعار تذاكر المستشفيات وباقي الخدمات الطبية دون تقديم أي تحسين حقيقي أو ملموس أو رفع لمعاناة ملايين الغلابة الذين يقفون كل صباح انتظارا للأمل في علاج مناسب، فيما وجدت البلطجة طريقها إلى المستشفيات وأصبحت حياة الأطباء في خطر حقيقي مع غياب الأمن الذي يبدو منشغلا بفض إعتصامات أصحاب الحقوق بقوة مفرطة دون العمل على تأمين المنشأت الصحية في ربوع مصر.
قرر الدكتور مصطفى البحيري، عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل الدخول قبل 5 أيام في إضراب عن الطعام في النقابة العامة للأطباء احتجاجا عن خفض موازنة الصحة في الموازنة العامة للدولة، رغم الحاجة الماسة لرفعها لتحسين الوضع الصحي، واحتجاجا على عدم تأمين المستشفيات وتعرض الأطباء لكل أنواع التهديد، وأخيرا مطالبا باقرار الكادر بعيدا عن استغلال الفقراء وغير القادرين.
أعلنت حركة شباب 6 أبريل دعمها ومساندتها وتضامنها مع مطالب الطبيب الشريف مصطفى البحيري وطالبت الحكومة بدعم القطاع الصحي واقرار الكادر للأطباء بعيدا عن سياسية الجباية التي يحاول البعض ترسيخها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.