الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 05:37 صـ 30 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الفيفا يقرر تعيين لجنة تسوية لإدارة اتحاد أوروجواي لكرة القدم

فيفا
فيفا
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التدخل في أعمال اتحاد أوروجواي للعبة على خلفية فضائح الفساد المتورط بها الأخير، والتي يحقق فيها القضاء الأوروجواياني.
وأكد الفيفا أمس الثلاثاء أنه سوف يقوم بتعيين لجنة "تسوية" لإدارة شؤون أعمال اتحاد أوروجواي لكرة القدم.
وكانت السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، قد أرسلت خطابا أمس لاتحاد أوروجواي لكرة القدم حددت من خلاله ملامح خطة العمل الجديدة التي سيتبعها الاتحاد الدولي.
ويرى الفيفا أن الانتخابات التي جرت لاختيار رئيس اتحاد أوروجواي لكرة القدم لم تستوف الاشتراطات الخاصة بالشفافية التي تنص عليها لوائح الفيفا واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول".
وأصبح منصب رئيس اتحاد الكرة في أوروجواي شاغرا في 31يوليو الماضي عندما قرر الرئيس السابق، ويلمار بالديز، بشكل مفاجئ تقديم استقالته على خلفية تسريب بعض المقاطع الصوتية التي تدين بعض من أعضاء مجلس إدارته بارتكاب جرائم مالية تتعلق بالحصول على رشى مالية وابتزاز أشخاص أخرين.
وستضطلع لجنة "التسوية"، التي ستستمر في عملها حتى 28 فبراير المقبل، بمهمة الإدارة الروتينية لأعمال اتحاد أوروجواي لكرة القدم ومراجعة اللوائح الخاصة به من أجل ضبطها بما يتسق مع الاشتراطات الخاصة بالفيفا وكونميبول.
وقال الفيفا في خطابه المرسل لاتحاد أوروجواي لكرة القدم: "بمجرد انضباط لوائح اتحاد أوروجواي للكرة ستقوم اللجنة بتنظيم وإقامة الانتخابات بما يتفق مع النسخة الجديدة من اللوائح".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy