×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 سبتمبر 2020 04:00 صـ 1 صفر 1442هـ
بياناتكم سرية.. وعلاجكم علي نفقتنا.. رسالة من وزارة الصحة للمصريين بشأن ”تطوع كورونا ”بالفيديو .. تقديم الخدمات المرورية إلكترونياً تيسيراً علي المواطنينبالفيديو .. وزارة الداخلية تطلق مبادرة ”كلنا واحد ” لتوفير المستلزمات المدرسيةعاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيلأذابوا جسده في قدر من الزيت المغلي .. قصة العالم المسلم الذي لا قبر لهمفاجأة .. كولومبوس لم يكتشف أمريكا .. اعرف مكتشفها الحقيقيانقلاب كورونا ..مركزة السيطرة علي الأمراض يضرب ترامب في مقتل ويرفض تطوير اللقاح قبل الانتخابات الرئاسيةرغم تمثيله لإسبانيا.. فيفا يسمح لمنير الحدادي باللعب للمنتخب المغربيذهب لجنازة أحد ضحايا مرفأ لبنان فمات برصاصة طائشة ..حكاية مناضل كروي في بيروتالمقاصة يستقر على عمل ممر شرفي للأهلي.. غدًاكارتيرون يتسأل: هل من المنطقي إقالة 25 مدربا في عاميين فقط؟ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون من العمل بمصر بعد رحيله عن الزمالك 
تقارير وأحداث

وزيرة البيئة تستعرض خطة لجنة تسيير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الاجتماع الموسع للجنة التسيير الخاصة بالبرنامج الوطني المخلفات الصلبة بحضور اللواء إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، واللواء عبد الحميد عبد العزيز الهجان محافظ قنا، وسكرتير عام محافظة الغربية والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى ممثلى وزارتي التنمية المحلية والتعاون الدولى وممثلي بنك التعمير الألماني KFW والوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ وأعضاء فريق عمل البرنامج الوطنى للمخلفات بالمركز الثقافى البيئى التعليمى(بيت القاهرة).

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال الاجتماع على قدرة البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات بالدعم الفنى والأبعاد الاستشارية للبرنامج على خلق مناخ داعم لمنظومة المخلفات مشددة على ضرورة وجود مؤشرات لقياس الأداء لخطة العمل الحالية والمستقبلية.
كما أكدت الوزيرة على أهمية بناء القدرات البشرية الوطنية القادرة على العمل فى مجال ادارة المخلفات بمختلف أنواعها، مشيرة إلى قيام البرنامج بإعداد الدراسات المالية والاقتصادية لـ 19 فرصة استثمارية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة حيث يتم بالتعاون مع وزارة الاستثمار العمل على تدريب عدد من الشباب لتحويل تلك الفرص الاستثمارية لمشاريع فعلية فى قطاع المخلفات.
وأشارت وزيرة البيئة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة ما تم إنجازه من أعمال وخطوات فعالة لتطوير منظومة إدارة المخلفات بمحافظات (كفر الشيخ والغربية وقنا وأسيوط) والتي تقع ضمن خطة عمل البرنامج الوطنى لإ
دارة المخلفات، الذى يأتى فى إطار تطبيق منظومة إدارة المخلفات الجديدة للمحافظات الأربعة، كما عرض أعضاء لجنة التسيير خطة العمل الحالية والمستقبلية للبرنامج.
جدير بالذكر أن البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة تقوم بتنفيذه وزارة البيئة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ وبنك التعمير الألماني KFW والإتحاد الأوروبى وهيئة المعونة السويسرية، كما يقوم البرنامج الوطني بدعم المحافظات على أوجه مختلفة منها الدعم بأنواع متعددة من المعدات تشمل (مقطورات ولودرات وشاحنات مكبس) بهدف تطوير منظومة الجمع والنقل للمخلفات الصلبة بالمحافظات الأربع.

مواقيت الصلاة

السبت 04:00 صـ
1 صفر 1442 هـ 19 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14