الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 04:21 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم: الإعلان عن جدول امتحانات الاول الثانوى الجديد..غدا

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم
كلف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، قطاع التعليم العام بتعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوى، استجابة لطلبات أولياء الامور.
وشدد "شوقي" علي ضرورة أن يتم تعديل جدول إمتحانات الصف الأول الثانوي بما يضمن أداء إمتحان مادة واحدة في اليوم مع وجود فواصل مناسبة + تفادي رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية.، الى جانب زيادة الوقت المخصص للإمتحانات نظراً لحداثة التجربة على طلابنا.
وجدولة الإمتحان الأول في نهاية الترم الأول ثم جدولة الإمتحان الثاني (للترم الأول) بعد اجازة نصف العام.
أوضح عدة ملاحظات من بينها أن نتائج هذه الإمتحانات لا تضاف للمجموع التراكمي لدفعة ٢٠١٨-٢٠١٩ الحالية، لافتا الى أنه سبتم إجراء امتحانان للترم الأول + امتحانان للترم الثاني.
وأشار خلال منشور توضيحى عبر صفحته علي موقع التواصل اللجتماعى فيس بوك، أنه يتم احتساب المجموع العام للسنة واللذي يحدد النجاح والرسوب:
ترم ١: نتخيل أن الطالب حصل على درجة ٣٠\١٠٠ ثم درجة ٦٥\١٠٠ في الامتحانين. سوف نسجل الأعلى منهما، أي ٦٥\١٠٠ للترم الأول.
ترم ٢: نتخيل أن الطالب حصل على درجة ٢٠\١٠٠ ثم درجة ٤٥\١٠٠ في الامتحانين. سوف نسجل الأعلى منهما، أي ٤٥\١٠٠ للترم الثاني.
المجموع الكلي: متوسط الدرجتين: (٦٥+٤٥)\٢ = ٥٥\١٠٠ وهذه درجة "نجاح".
المثال أعلاه يوضح أن الرسوب في واحد أو أكثر من هذه الفرص لا يفقد الطالب الفرصة الكاملة لإجتياز العام الدراسي. لذلك نأمل أن لا ننزعج من الإمتحان وأن نركز فقط على إكتساب العلم والمعرفة مع ملاحظة عدد فرص التحسين المتاحة في هذا النظام.
[لاحظ أنه لو حسبنا متوسط الدرجات بدلاً من الدرجة الأعلى في كل ترم لكانت النتيجة مختلفة. في هذه الحالة سيكون درجة الترم الأول ٤٧٫٥ والثاني ٣٢٫٥ والمجوع الكلي ٤٠\١٠٠ أي رسوب!]
٣) نماذج الأسئلة الجديدة لا تحتاج وقتاً مثل الإمتحانات القديمة ولذلك أزمنة الإمتحانات أقصر عموماً. ورغم هذا فقد كلفت القطاع بزيادة الأزمنة حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد ولتيسير الفترة الإنتقالية من الفكر القديم إلى الجديد.
وأشار الى أنه سيتم الإعلان عن الجدول الجديد غدا الثلاثاء يوم 27 نوفمبر الجاري

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.