الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:38 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طبيب يوضح طريقة حساب أشهر الحمل بعد عملية الحقن المجهري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أوضح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية أن الطريقة الصحيحة لحساب الحمل بعد الحقن المجهري هو أنه بعد إعادة البويضة إلى الرحم بأسبوعين تكون السيدة قد أتممت شهراً كاملاً من الحمل، ومنه يمكنك البدء بالحساب بشكل طبيعي، ومن الأفضل دائماً مراجعة الطبيب والتحدّث معه حول هذه الاستفسارات حتى يقدم المعلومات الوافية والصحيحة.
وقال, عند القيام بعملية الحقن المجهري يجب أن لا تتعرض السيدة إلى إجهاد ويجب أن تحصل على قسط كبير من الراحة حتى تستطيع أن تحافظي على الحمل وخصوصاً في فترة التخصيب الأولى.
وأشار إلى أن طريقة الحقن المجهرى تعتمد على تحفيز المبايض عند الزوجة من أجل إنتاج أكبر عدد ممكن من البويضات وجمع البويضات باستخدام إبرة دقيقة ومقورة، تحت توجيه الموجات الفوق صوتية وسحب الحيوان المنوي وحقن الحيوان المنوي وإرجاع الأجنة إلى الرحم بعد يومين أو ثلاثة أيام من الإخصاب، وعمل فحص حمل بعد أسبوعين من عملية إرجاع الأجنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.