الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 04:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد شاكر: شبكة الكهرباء الآن لا تعاني أي قصور من ناحية إنتاج الطاقة الكهربائية

محمد شاكر، وزير الكهرباء
محمد شاكر، وزير الكهرباء
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن شبكة الكهرباء الآن لا تعاني أي قصور من ناحية إنتاج الطاقة الكهربائية كما أنه منذ بداية يونيو 2015 وحتى الآن لم يحدث تخفيف في الأحمال، مقرًا بأن الكهرباء ما زالت تنقطع في بعض الأماكن بسبب عيوب في شبكات النقل والتوزيع وهم يسيرون الآن في معالجة هذه الظاهرة بصورة سريعة.
وأوضح أن الوزارة ترصد لشبكات توزيع الكهرباء ما يزيد عن 25 مليار جنيه في سنتين فقط من أجل تحسين خدمة شبكة توزيع الكهرباء، مؤكدًا أنه بانتهاء أعمال هذه الخدمات سيشعر المواطنين بتحسن هائل في خدمات الكهرباء على مستوى الجمهورية.
ولفت إلى أن جميع شركات التوزيع تعمل أيضا على تطوير شبكة النقل لتحسين خدماتها بصورة كبيرة على مراحل خاصة وأنه منذ ستينات القرن الماضي وحتى عام 2014 كان حجم طول الشبكات الـ500 ألف فولت لا يتعدى 2300 كيلو وات بينما الآن أصبحت القدرات أكثر من 5 آلاف كيلو وستصل إلى 6 آلاف كيلو نهاية العام القادم في هذه السنوات القليلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.