الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 9 يونيو 2024 07:20 صـ 3 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مشروع قانون جديد لسلطات الاحتلال لزيادة عدد المستوطنات في الضفة الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تناقش لجنة القانون والدستور البرلمانية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي قانوناً يسمى "لواء الاستيطان" المقترح لتنظيم أنشطة لواء الاستيطان سوف يمنحه صلاحيات في القرى الفلسطينية الواقعة في المنطقة (C) بالضفة الغربية.
ويتناول اقتراح القانون منح صلاحيات للواء في "المستوطنات الريفية" و "الأراضي" في الضفة الغربية، ولا يستثني البلدات الفلسطينية.
ويهدف مشروع القانون الذي بادر إليه عضو الكنيست، بتسلئيل سموطريتش، "البيت اليهودي"، إلى إجبار المسئول عن الأملاك الحكومية والمهجورة في يهودا والسامرة، على تخصيص الأراضي المخصصة للمستوطنات الريفية في المناطق إلى اللواء، والسماح للواء بإدارتها وتسجيل الحقوق عليها.
وتوضح وجهة النظر التي نشرها فريق المستشارين القانونيين للجنة، أن صياغة القانون الحالي تمنح الصلاحيات للواء، أيضاً، في البلدات الريفية الفلسطينية في هذه المناطق.
ودعا الفريق أعضاء الكنيست إلى إعادة النظر في صياغة مشروع القانون والنظر فيما إذا كانوا سيتركون سلطة إدارة البلدات الريفية الفلسطينية في أيدي اللواء.
ويعمل لواء الاستيطان، منذ عشرات السنين، كجناح تنفيذي للحكومة لإنشاء المستوطنات وتطويرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy