الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:15 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

احذر.. هذه الأعراض تشير للإصابة بمرض حساسية الحليب

حساسية الحليب
حساسية الحليب

حساسية الحليب هي استجابة مناعية مفرطة تحدث عندما يتفاعل جهاز المناعة مع بروتينات الحليب. كما أن حساسية الحليب، والمعروفة أيضًا بالحساسية للبقوليات، هي واحدة من أكثر أنواع الحساسية شيوعًا عند الأطفال والكبار على حد سواء. يحدث ذلك عندما يعتبر جهاز المناعة لديك البروتينات الموجودة في الحليب (مثل اللاكتوز والكازين) مواد غريبة ويبدأ في إطلاق الأجسام المضادة لمهاجمتها.

وفق موقع healthline فإن هذا التفاعل يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من الأعراض تشير للإصابة بمرض حساسية الحليب، بدءًا من الأعراض الهضمية مثل الغازات والانتفاخ إلى الأعراض الجلدية مثل طفح جلدي وحكة. بعض الأعراض الأخرى تشمل صعوبة التنفس، وسيلان الأنف، والقيء، والإسهال.

يمكن القول إن تكون حساسية الحليب خطيرة في بعض الحالات حيث يمكن أن تؤدي إلى صدمة، لذلك إذا كانت لديك أو لدى طفلك أي من هذه الأعراض بعد تناول الحليب أو منتجات الألبان، فيجب عليك استشارة الطبيب سريعاً.

أيضاً وبالتفصيل تشمل أعراض الحساسية الجلدية مثل الطفح الجلدي والاحمرار، وأعراض الجهاز التنفسي مثل السعال واحتقان الأنف، وأعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء.

بينما يمكن علاج حساسية الحليب عن طريق تجنب تناول المنتجات التي تحتوي على الحليب، واستخدام بديل غذائي خالٍ من الحليب، وتناول الأدوية المضادة للحساسية تحت إشراف الطبيب، وفي بعض الحالات الشديدة قد يحتاج المريض إلى حقن الأدوية لعلاج الأعراض الحادة.

اقرأ أيضاً: حيل سحرية لعلاج حساسية الجلد.. تعرفي عليها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy