الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:20 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حيل سحرية لعلاج حساسية الجلد.. تعرفي عليها

علاج حساسية الجلد
علاج حساسية الجلد

هناك عدد كبير من الشخاص يعانون في فصل الصيف وذلك بسبب حساسية الجلد في الصيف، والتي يمكن ان تحدث نتيجة للعديد من الأسباب ومن أهمها الحر الشديد والشمس، ومع ذلك توجد بعض طرق العلاج الطبيعية التس يمكن أن تساعدك في التخلص من حساسية الجلد.

= الطفح الجلدي الحراري.. يعتبر الطفح الجلدي من أكثر أنواع حساسية الجلد شيوعًا في الصيف ، فهو ناتج عن ارتفاع درجة حرارة الجسم عندما نتعرض لأشعة الشمس لفترة أطول ، فإن للأشعة تأثير حارق على الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي أحمر، أفضل طريقة لمعالجته هي استخدام واقي من الشمس جيد والحفاظ على رطوبة البشرة.

= الحساسية من النبات.. حساسية الجلد من النباتات والزهور شائعة بعض أزهار الصيف مثل أزهار النرجس البري ، نبات القراص وغيرها لها رد فعل تحسسي على الجلد، يمكن علاج ذلك عن طريق فرك الجلد المصاب بالثلج ووضع الكركم وحزمة النيم

= الحرارة الشائكة.. أحد أكثر أنواع حساسية الجلد شيوعًا في الصيف هو الحرارة الشائكة، الحرارة الشائكة هي حالة يتم فيها حظر عرق الجسم بسبب خلايا الجلد الميتة.، ثم يتفاعل هذا العرق المتجمع مع الالتهابات البكتيرية والطفح الجلدي، ويساعد مقشر الجلد الطبيعي ، مسحوق خشب الصندل في علاج الحرارة الشائكة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة