الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:35 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوجا .. مارسى هذه الرياضة الممتعة لإنقاص وزنك

اليوجا
اليوجا
من المعروف لدى كثير من السيدات والفتيات أن رياضة اليوجا تقوم على المرونة والتمدد العميق بفوائد عديدة للجسم، العقل والروح كما تعزّز في الوقت عينه الشعور بالإسترخاء وتلعب دوراً أساسياً في التنحيف. ف
ولمن لا تعرف عن أهمية هذه الرياضة، تابعى معنا هذه الفوائد للتعرف أكثر على مزايا اليوجا.
1- تساهم ممارسة اليوجا في تطوير ذهن الإنسان بشكل ملحوظ ما يزيد نسبة الوعي لديه ويحفّزه على إختيار الأطعمة الصحية والمفيدة لجسمه، ما يساعده على خسارة وزنه بسهولة والحفاظ على رشاقته.
2- يساعد تطبيق تمارين اليوجا على تحسين مدّة النوم والحدّ بفعالية من الأرق، ونشير هنا إلى أهمية النوم السليم ودوره في خسارة الوزن الزائد.
3- يلعب تطبيق تمارين معينة من اليوغا على غرار يوجا القوة دوراً فعالاً في القضاء على السعرات الحرارية ما يساعد على خسارة الوزن الزائد بسهولة أكبر.
4- تحفّز تمارين اليوجا عمليّة الأيض التي تساهم تلقائياً في التنحيف وخسارة الوزن الزائد، كما تطوّر بفعالية قوّة العضلات ما يعزز رشاقة الجسم ويساهم في نحته.
5- يساهم تطبيق تمارين اليوجا بإنتظام في شدّ معظم مناطق الجسم ما يساعد في القضاء على الترهلات، وتلعب هذه النقطة دوراً أساسياً في الحفاظ على رشاقة الجسم وتحفيز عمليّة التنحيف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.