الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 4 يونيو 2024 08:38 مـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

شوقي: محتوى بنك المعرفة 4 أضعاف مكتبة الإسكندرية

شوقي
شوقي
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تسريب الامتحانات ظاهرة نعاني منها في مصر، ودور أولياء الأمور توعية أبنائهم بأن الحصول على درجات بسبب الغش ليس مدعاة للفخر.
جاء هذا خلال كلمته بمؤتمر التعليم في مصر، الذي ينعقد بأحد فنادق القاهرة اليوم الاثنين، بالتعاون بين مؤسسة أخبار اليوم وجامعة القاهرة.
وأضاف أن صاحب العمل يختار من يمتلك المهارة وليس من حصل على الدرجة النهائية في امتحان الفيزياء، مؤكدا أن الامتحان التجريبي الثاني للصف الأول الثانوي، لن يتمكن أحد من تسرييه، ولن ينجح إلا الطالب الذي يفهم، موضحا أن الامتحان ينطلق في 24 مارس المقبل.
وعن مشكلة الدروس الخصوصية، قال إن الوزارة لن تتتبعها، ولكنها تحل مشكلتها من جذورها، من خلال التحول لقياس مهارات الفهم دون الحفظ، وتوفير أدوات مختلفة للتعلم "بنك المعرفة، تابلت، انترنت فائق السرعة، وتركيب الشبكات الداخلية والشاشات التفاعلية بالمدارس"، وحينها يقرر الطالب وولي أمره عدم احتياجهم للدروس الخصوصية.
وأشار إلى أن المحتوى المتوفر على بنك المعرفة يساوي محتوى مكتبة الإسكندرية ثلاث أو أربعة مرات، لافتا إلى أن توفير هذا المحتوى كلف الدولة مليارات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy