الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

أشهر خبراء القطن والدته تركية ولقب بـ ”البرنس”.. ما لا تعرفه عن عادل أدهم في ذكرى ميلاده

عادل ادهم
عادل ادهم
يحل اليوم 8 مارس ذكرى ميلاد الفنان الراحل عادل أدهم فهو من مواليد نفس هذا اليوم 8 مارس 1928، ولد "الشرير الضاحك" في حي الجمرك بالإسكندرية وكان والده موظفاً كبيراً بالحكومة ووالدته تركية الأًصل.
تألق في ممارسة أكثر من رياضة ومنها، ألعاب القوى والجمباز والملاكمة والمصارعة والسباحة وذاع صيته في الإسكندرية وأطلق عليه لقب "البرنس"، وترك الرياضة واتجه للتمثيل وشاهده أنور وجدي وقال له "أنت لا تصلح إلا أن تمثل أمام المرآة".
اتجه عادل أدهم إلى الرقص حيث كانت بدايته كراقص من خلال فيلم "ليلي بنت الفقراء" عام 1945، ثم ظهوره الثاني في فيلم "البيت الكبير"، ثم شارك في فيلم "ماكنش على البال".
وابتعد عن السينما لفترة وعمل في سوق بورصة القطن وظل يمارسها إلى أن أصبح من أشهر خبراء القطن في بورصة الإسكندرية وبعد التأميم فكر في السفر وأثناء إعداده أوراق السفر تعرف على المخرج أحمد ضياء وقدمه في فيلم "هل أنا مجنونة".
"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز المعلومات عن "برنس السينما المصرية" عادل أدهم في ذكرى ميلاده:ـ
ـ شارك وأبدع في الأعمال السينمائية، حيث اشترك بـ 84 فيلم ومن أبرزهم، "النظارة السوداء" و"الجاسوس" و"جناب السفير" و"المجهول" و"علاقات مشبوهة" و"سواق الهانم" و"الرايا حمرا" و"عنتر زمانه" و"جحيم تحت الماء" و"إبليس في المدينة" و"الأيدى القذرة" و"أخطر رجل في العالم" وغيرهم.
ـ حصل على العديد من الجوائز ومنها، جائزة الهيئة العامة للسينما، والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، والجمعية المصرية لفن السينما، وجائزة في مهرجان الفيلم العربي، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.
ـ توفى يوم الجمعة 9 فبراير عام 1996 عن عمر ناهز 67 عاما في مستشفى الجلاء العسكري بسبب وجود كثيف للمياه بالرئتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.