الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على رسالة وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج قبل الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أهمية مشاركة المصريين بالخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وأشارت مكرم إلى أن المصريين بالخارج جزء من هذه الدولة، فهناك مادة في الدستور تتحدث عن دور المصريين بالخارج وأهمية مشاركتهم بكل الاستفتاءات والانتخابات التي تحدث على أرض مصر، ليمارسوا حقهم الدستوري.
وأشارت مكرم، في تصريح اليوم الخميس، إلى أن هذه المشاركة ستظهر الصورة الإيجابية لمصر والمصريين بالخارج، مؤكدة على حرص الحكومة على ضمان سير عملية الاستفتاء بسهولة ويسر، وتذليل العقبات التي تواجه المصريين بالخارج عند الإدلاء بأصواتهم، والتعامل مع أي مشاكل قد تواجههم، بما يضمن خروج هذا الاستفتاء في صورة مشرفة تليق بمصر الجديدة وشعبها العظيم.
وفي هذا الصدد، خصصت وزارة للهجرة خطوطًا ساخنة لغرفة العمليات، التي وجهت وزيرة الهجرة بتشكيلها في مقر الوزارة اعتبارا من اليوم وحتى 21 أبريل الجاري؛ لمتابعة عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين بالخارج، ولتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين على مدار الساعة.
وذكرت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، أنه تم تخصيص الأرقام التالية لغرفة عمليات الوزارة: "01289850655 – 01017071810 –01159476593"، وأيضًا البريد الإلكتروني: ([email protected])، وذلك للتواصل مع المصريين بالخارج، وللتعرف على كل ما يواجههم من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، كما تم تجهيز غرفة العمليات بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين مقار البعثات الدبلوماسية المصرية مع الغرفة، التي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.
وخلال المؤتمر الصحفي لإعلان الجدول الزمني لإجراء الاستفتاء، كان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أكد أن المصريين بالخارج أثبتوا أنهم خير سفراء لبلدهم في العالم؛ لذلك فهم مدعوون للمشاركة في رسم مستقبل بلدهم والمشاركة في الاستفتاء على تعديلات بعض المواد في الدستور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.