الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 29 مايو 2024 11:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خبيرة تنمية بشرية تقدم نصائح مهمة خلال شهر رمضان الكريم .. تعرف على التفاصيل

خبيرة تنمية بشرية
خبيرة تنمية بشرية
قالت الدكتورة نهاد صبيح، الكاتبة والأديبة، زميل كلية الدفاع الوطني وخبيرة التنمية البشرية، إن رمضان يرتبط بالتنمية البشرية والذاتية، فهو فرصة عظيمة جدًّا، لكي يعدل كل شخص من سلوكه.
وأضافت صبيح، خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة البر، ببرنامجها "على البر مع فاطمة"، عبر أثير إذاعة القاهرة الكبرى، مساء اليوم السبت، أن كثيرًا من المدخنين يفكرون في الإقلاع عن هذه العادة في شهر رمضان طوال الصيام، موضحة أن تعديل السلوك مرتبط بما يسمى بالبرمجة العصبية اللغوية أو ما يسمى بـ"NLP"، والتي تعتبر مجموعة من الطرق والأساليب التي تعتمد على اللغة والإدراك وتهدف إلى تطوير السلوك الإنساني، وتؤدي في النهاية إلى نجاح الإنسان في حياته.
وتابعت خبيرة التنمية البشرية بأن العلماء بدأوا في تعديل السلوك من خلال البرمجة العصبية اللغوية في سبعينيات القرن الماضي، موضحة أن الفكرة في تعديل السلوك تعتمد على المحاكاة وتقليد السلوكيات الإيجابية للشخصيات الناجحة، واقتباس نظام حياتها الناجح للوصول إلى ما وصل الشخص الناجح إليه.
وأشارت الكاتبة والأديبة إلى أن فكرة الاختيار تتمثل في القدوة السليمة، لأن بعض الشباب من الممكن أن يضل في اختيار قدوته ويبدأ في تقليد القدوة الخاطئة، ما يؤدي إلى الفشل الذريع؛ نظرًا لأن قدراته ومهاراته لا تتناسب مع قدرات الشخصية التي اختارها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.