الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 01:27 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أسرار تنشر لأول مرة عن المجند المصرى شهيد رفح .. مين اللى ميحبش عشرى؟!

شهيد رفح
شهيد رفح

الجيش المصري عبدالله رمضان عشري اسم من نور فى الأرض وفى السماء لأنه باختصار شهيد الواجب الذى فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها أمس فى رفح برصاص جيش الاحتلال الغادر، حيث سيطرت مشاعر الحزن والغضب على أهالي قرية العجميين بمحافظة الفيوم، خلال تشييع جنازة الجندي شهيد رفح عبدالله رمضان عشري، صباح اليوم الثلاثاء.

المشهد الأخير

"إطلاق نار وقع بين قوات إسرائيلية ومسلحين فلسطينيين في عدة اتجاهات، ما دفع عنصر التأمين المصري إلى اتخاذ إجراءات الحماية المعمول بها، وتعامل مع مصدر النيران".

الشهيد وزملائه قاموا بواجبهم على أكمل وجه ودافعوا عن تراب مصر بصدورهم وواصلوا المهمة حتى فرار الشاحنة الإسرائيلية التى أطلقت رصاصات الغدر فأصابت إحداها الشهيد الذى نطق بالشهادة على يد زملائه وفاضت روحه الطاهرة إلى بارئها فى لحظات .

جنازة شعبية مهيبة

وفى مشهد يشبه الزفاف إلى الجنة شارك عدد كبير من أبناء القرية وأصدقاء الجندي وزملائه في الجنازة الشعبية وسط أصوات البكاء والدعوات للشهيد، حيث خرج الجثمان من المسجد ملفوفا بالعلم المصري، وسط هتافات "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله".

كما ظهرت والدة الجندي الشهيد في الجنازة تبكي وتدعو له وسط عدد من نساء القرية اللاتي كن يبكين ويحاولن مواساتها في مصابها.

وطنى ومتدين يحبه كل من يعرفه ومهموم بأطفال غزة

مين اللى ميحبش عبد الله عشري هذا هو شعار كل الأهالى هناك، أما أقارب الجندي فقالوا إن عبدالله من الشخصيات التي كان يحبها الجميع، وكان دائم الحديث عما يجري في غزة، مضيفين أنه كان يتكلم أيضا عن التفجيرات التي شاهدها أثناء فترة خدمته، ضد الفلسطينيين.

الجندي المصري  عبدالله رمضان عشري حجي

الجندي الشهيد عبد الله رمضان

كما أشار أقاربه إلى أنه كان يطلب دائما الدعاء للفلسطينيين، ويبدي تعاطفا شديدا معهم منذ بدء الحرب في غزة أكتوبر الماضي.

مواقع التواصل ودعوات للمشاركة في الجنازة

ونشر عدد من رواد مواقع التواصل، مساء أمس، مكان وموعد الجنازة داعين المصريين للسفر إلى قرية الجندي الشهيد للمشاركة في تشييع جنازته، ما انعكس في الأعداد الكبيرة المشاركة في الجنازة.

فيما ضجت مواقع التواصل بمقاطع جنازة الجندي، الذي أطلقوا عليه لقب "أسد الحدود المصرية"، حيث أعيد نشرها آلاف المرات.

وكان المتحدث العسكري المصري أعلن في وقت سابق أمس، مقتل أحد العناصر المكلفة بالتأمين بعد حادث إطلاق نار في منطقة الشريط الحدودي في رفح، لافتا إلى أن التحقيق جار في الحادث.

الجندي المصري عبد الله رمضان

الجندي المصري عبدالله رمضان عشري حجي

في حين كشف مصدر أمني أن التحقيقات الأولية أكدت أن "اطلاق نار وقع بين قوات إسرائيلية ومسلحين فلسطينيين في عدة اتجاهات، ما دفع عنصر التأمين المصري إلى اتخاذ إجراءات الحماية المعمول بها، وتعامل مع مصدر النيران".

كما شدد على تحذير مصر المتكرر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في محور فيلادلفي (صلاح الدين).

وتتواجد القوات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر منذ أن بدأت عمليتها العسكرية في مدينة رفح قبل أكثر من ثلاثة أسابيع (في السابع من مايو الحالي).

اقرأ أيضا:

عاجل .. الجيش المصرى يفتح النار على جنود اسرائيليين فى معبر رفح ويجبرهم على الفرار

عاجل.. نتنياهو يرفض قرار الجمعية العامة بشأن عضوية فلسطين

أبو عبيدة يتسبب في اشتعال تل أبيب بالمظاهرات المطالبة برحيل نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy