الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 09:55 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. نتنياهو يرفض قرار الجمعية العامة بشأن عضوية فلسطين

نتنياهو
نتنياهو

عضوية فلسطين.. رفضت إسرائيل بالإجماع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح فلسطين العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

اسرائيل ترفض قرار الجمعية العامة بشأن عضوية فلسطين

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "الحكومة الإسرائيلية رفضت قرارًا للجمعية العامة للأمم المتحدة يشجع على الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "اليوم عارضت الحكومة قرار الأمم المتحدة الذي اتخذته الأسبوع الماضي بشأن تشجيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية. لن يتم تقديم أي مكافأة على مذبحة السابع من أكتوبر الرهيبة، والتي يؤيدها 80% من الفلسطينيين، سواء في الضفة الغربية أو في غزة. لن نسمح لهم بإقامة دولة إرهابية يمكنهم من خلالها مهاجمتنا بشكل أكبر".

وتابع نتنياهو: "لن يمنعنا أحد، نحن إسرائيل، من ممارسة حقنا الأساسي في الدفاع عن أنفسنا، لا الجمعية العامة للأمم المتحدة ولا أي كيان آخر. سنقف معًا ورؤوسنا مرفوعة عاليًا للدفاع عن بلدنا".

143 دولة تصوت بالأمم المتحدة تأييداً لعضوية فلسطين

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة الماضي، بغالبية كبرى تأييدًا لطلب عضوية فلسطين في المنظمة الدولية، وحصد القرار الذي ينص على وجوب "انضمام الفلسطينيين إلى المنظمة" مع منحهم حقوقا إضافية كدولة مراقب، تأييد 143 عضوًا مقابل اعتراض 9 أعضاء وامتناع 25 عن التصويت.

وأكدت الجمعية العامة مجددًا في القرار حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير بما في ذلك أن تكون له دولته المستقلة: فلسطين.

ودعت الجمعية المجتمع الدولي إلى بذل جهود متجددة ومنسقة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، والتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة وسلمية لقضية فلسطين والصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وطلبت من الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

وقررت الجمعية العامة، وفق القرار، وعلى أساس استثنائي- ودون أن يشكل ذلك سابقة- اعتماد عدة طرق تتعلق بمشاركة دولة فلسطين في دورات وأعمال الجمعية العامة والمؤتمرات الدولية التي تعقد تحت رعايتها وسائر أجهزة الأمم المتحدة.

فلسطين تُرحب

بدوره، رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح قرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة.

وقال: "سنواصل مسعانا للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن"، وفق ما نقلته الوكالة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا

قبول عضوية فلسطين في الانتربول الدولي

نبأ مؤسف عن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق بنيامين نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.