الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أطباء الباطنة والسكر يحذرون من خطورة أمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أكد الأستاذ الدكتور ابراهيم الابراشي، رئيس قسم أمراض الباطنة ووحدة السكري بالقصر العيني أن همية تخفيض خطورة أمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري من النوع الثاني، تتساوى مع السيطرة على مستوى سكر الدم، لافتا إلي ضرورة أخذ الأمراض المرافقة بعين الاعتبار.
واشار الأستاذ الدكتور خليفة عبدالله من رئيس قسم أمراض الباطنة ووحدة السكري في جامعة الأسكندرية إلي أن توفير الحد الأقصى من الرعاية الصحية لمرضى السكري من النوع الثاني في المنطقة يُعتبر حاجةً ملحّة؛ حيث يمثّل معدّل الانتشار العالي للمرض في مصر عبئاً كبيراً على المرضى ونظام الرعاية الصحية المحلّي على حدّ سواء، ويمكن أن يتفاقم هذا الأمر في حال لم تُتّخذ الإجراءات المناسبة سريعاً".
وقد سلط الأطباء في مؤتمر الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا الإقليمي الدولي الرابع حول مرض السكري ، الضوء على المبادئ التوجيهية الحديثة في إدارة السكري من النوع الثاني، حيث أن ترك نسبة السكر في الدم دون رقابة قد يؤدي إلى مشاكل في الأوعية الدموية الرئيسية مثل مرض الشريان التاجي والسكتة وغيرها.
وقد أشارت الدراسات العالمية أن أمراض القلب والأوعية الدموية تؤثر على 32.3% من مرضى السكري من النوع الثاني وهي مسؤولة عن حوالي 50.3% من الوفيات المرتبطة به. وتوصي التوجهيات الحديثة في إدارة مرض السكري من النوع الثاني إلى أهمية أخذ مضاعفات المرض خاصة أمراض القلب والأوعية الدموية بعين الاعتبار، بما يبرز أهمية توفير وقاية إضافية من هذه المضاعفات إلى جانب الرعاية القياسية المتعارف عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.