الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:42 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

8 اتفاقيات تعاون بين الهيئة العامة للبترول وشل مصر

الهيئة العامة للبترول وشل مصر
الهيئة العامة للبترول وشل مصر

أعلنت شركة شل مصر عن توقيع 8 اتفاقيات تعاون مشترك بينها و بين الهيئة المصرية العامة للبترول لتنفيذ مشروع تطوير وتحديث كفاءة للكوادر البشرية بشركة بدر الدين للبترول، كنموذج للتطبيق ما بين شركات قطاع البترول المشتركة و ذلك تحت مظلة برنامج التطوير لقطاع البترول الخاص بوزاره البترول، بحضور السيد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.
وقد تم توقيع اتفاقيات التعاون بين كل من المهندس خالد قاسم – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل مصر، وعابد عز الرجال-الرئيس التنفيذي -للهيئة العامة للبترول EGPC. تأتي تلك الاتفاقيات برعاية مصطفي حسين -نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للشئون الادارية والمهندس صلاح عبد الكريم-رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بدر الدين للبترول “BAPTECO” والمهندس ياب كلاين ناجيلفورت_المدير العام والعضو المنتدب لشركة بدر الدين “BAPTECO”.
من جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية أن الاتفاق يأتي في اطار المشروع المتكامل لتطوير وتحديث قطاع البترول فى كافة الأنشطة ويأتي في مقدمتها برنامج تنمية الكوادر البشرية انطلاقًا من أن العنصر البشرى أساس التنمية ولإيجاد جيل من الشباب قادر على قيادة القطاع فى المستقبل ضمانًا للاستمرارية ومواجهة التحديات ومسايرة المتغيرات المتلاحقة في التكنولوجيا، مشيرًا إلى أنه تم اختيار شركة بدر الدين للبترول كنموذج لتكون النواة الأولى فى عملية تحديث شركات القطاع المشترك ومثالًا فى تطوير أداء العاملين للارتقاء بمستوى أداء الشركات على الوجه الأمثل.
وأضاف أنه سيتم تفعيل تلك الاتفاقيات على مدار عام 2019 تدريجيا. سيتم التطبيق الفوري لاتفاقيات " إدارة تقييم الآداء " و " برنامج اكتشاف وتطوير الكوادر البشرية " و "منظومة التقدير الخاص للآداء المميز " و "برنامج هيكل الجدارات والتقييم المستمر لجودتها " و " التخطيط التكاملي للقوى العاملة " بالشركة اما باقي الاتفاقيات سيتم تفعيلها بعد الانتهاء من دراستها التفصيلية.
وقال المهندس خالد قاسم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل مصر : " منذ ان توليت رئاسة الشركة جذب انتباهي الجهود المخلصة المبذولة فى تنفيذ مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والتزام كافة الأطراف العاملة به، انها تعد مبادرة مميزة ومشروع يستحق دعم ومساندة كافة الشركاء الأجانب.لذلك نحن سعداء جدا بتوقيع تلك الاتفاقيات الجديدة والتي تفتح المجال لتطوير بدر الدين والتي من شانها ان تجعل شركه بدر الدين نموذج ريادى يحتذى به للشركات المشتركة بالقطاع. ان استراتيجية عمل شل في مصر مبنية علي التعاون مع جميع الجهات الفاعلة في القطاع في شتي المجالات، وهذا ما سوف نستمر فى تعزيزه في المرحلة القادمة، حيث أن هذا يمثل دورنا كأحد الشركاء الاستراتيجيين للحكومة المصرية وتاريخنا الممتد لأكثر من 108 عام من العمل في قطاع البترول المصري، وتأكيداً لالتزامنا نحو تطوير عملياتنا في مصر، وايضاً لتدعيم "برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول" الذي تتبناه وزارة البترول المصرية، والذي من شأنه أن يعزز وضع مصر على خريطة الطاقة العالمية."
أضاف قاسم" منذ توقيع اتفاقية تطوير شركة بدر الدين في فبراير 2018 التزمنا وشركائنا بالعمل سويًا للوقوف على طرق العمل الحالية بخصوص أسس الحوكمة واداره الكفاءات البشرية ورفع كفاءه أداء عمليات البحث والتنقيب بما فيها ما يخص إدارة التكاليف وعمليات الإنتاج والعمل على تطويرها بما يتسق مع المعايير العالمية وذلك من اجل إطلاق الإمكانيات الكاملة للشركة."
جدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاقية تطوير بدر الدين BAPTECO في فبراير 2018 على هامش معرض ايجبس -هذا وقد تم اختيار شركه بدر الدين لتقود رحله التطوير والتحديث تقديرا لأهميتها والامكانيات البشرية لعامليها مما يؤهلها لتكون المثال الذي يحتذي به لكافة شركات القطاع المشترك في المستقبل. وقد بدأ الفريق المتخصص بمزواله اعماله بشركة بدر الدين بدأ من شهر مايو 2018 بعد تعيين استشاري للمشروع وتم تنفيذ البرنامج في وقته المحدد في خلال سنة واحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.