الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 10:14 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أوراسكوم للتنمية مصر توقع اتفاقية مع البنوك لإعادة جدولة قروض بقيمة 3.8 مليار جنيه مصري

أوراسكوم
أوراسكوم
قامت شركة أو ا رسكوم للتنمية مصر بتوقيع اتفاقية لجدولة القروض بقيمة 3.8 مليار جنيه مصري والتي تؤدى بدورها إلى تعزيز المركز المالي للشركة الأمر الذي يوفر المزيد من المرونة في دفع عجلة التنمية لمشروعاتها.
وتتضمن تلك الاتفاقية سداد مبلغ 325 مليون جنيه مصري من إجمالي 650 مليون جنيه مصري ، على أن يتم سداد باقي القيمة بنهاية يونيو 2019.
كما تم الاتفاق بين شركة أو ا رسكوم للتنمية مصر والبنوك المقرضة على تخفيض هامش الفائدة على قروض العملة الأجنبية بمقدار 100 نقطة أساسية وذلك يؤدى إلى خفض متوسط تكلفة الاقتراض للشركة من 10.5 ٪ إلى 9.3 ٪ وبالتالي توفير في مدفوعات الفوائد بقيمة 70 مليون جنيه مصري تقريب ا لعام 2019 ، وتوفير إجمالي 320 مليون جنيه تقريبا في مدفوعات الفوائد على مدار 6 سنوات (2019-2024) .
كما تتضمن الاتفاقية إعادة الجدولة قيمة الأقساط الأصلية المتبقاة لتتماشى بشكل أفضل مع التدفقات النقدية للشركة دون تغييرالجدول الزمنى لسداد للقروض حيث إنه 50 ٪ تقريبا من إجمالي القروض سيتم سدادها في السنوات الأخيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.