الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 29 مايو 2024 12:18 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تسريب امتحانات الصف السادس الإبتدائي في مادة الرياضيات بنموذج الإجابة

تسريب امتحانات الصف السادس الإبتدائي في مادة الرياضيات
تسريب امتحانات الصف السادس الإبتدائي في مادة الرياضيات

تداولت امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 اليوم الثلاثاء، في مادة الرياضيات بنموذج الإجابة خلال تأدية الطلاب الامتحان بدقائق، حيث زعم نشره بأنه من إدارة الخانكة التعليمية التابعة لمحافظة القليويبة وقد انتشر الامتحان على نطاق واسع عبر صفحات "الفيسبوك".

وليست هذه المرة التي تسرب فيها صفحة مجهولة المصدر امتحانات الصف السادس الابتدائي وجميع امتحانات النقل 2024 في المراحل التعليمية حيث تداولت امتحانات أيضًا لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الخامس.

امتحانات الصف السادس الابتدائي

تسريب امتحانات الصف السادس الابتدائي

ويستعرض "الموجز" في قسم أخبار التعليم امتحانات الصف السادس الابتدائي في مادة الرياضيات التي تداولتها عبر الصفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد شددت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات من عدم حيازة الهاتف المحمول داخل لجان امتحانات النقل 2024.

عقوبة تسريب امتحانات النقل 2024

وقد أكد الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، أن قانون مكافحة الغش ينص على أن أي شخص يشارك في نسخ أو تسريب الامتحانات أو نشر نماذج امتحانية يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن عامين وتصل إلى 7 سنوات.

عدم حيازة الهاتف المحمول في امتحانات النقل

وشدد المديريات التعلميمة بعدم حيازة الطالب في امتحانات النقل 2024 المهاتف المحمول أو الأجهزة الإلكترونية منها الساعات والسماعات اللاسلكية والتي قد تستخدم في الغش وتصوير الأوراق الامتحانية خلال الامتحان.

إلغاء امتحانات النقل لأربع طلاب

وقد أهابت الطلاب أن في حالة رصد هاتف محمول مع طالب مفتوح أو مغلق أو حتى لا يستخدمه ستتخذ إجراءات قانونية وفقًا للقانون الوزاري، حيث قد ألغت التربية والتعليم بالجيزة الامتحانات بالكامل لاربع طلاب في الصف الأول الثانوي بسبب حيازتهم هاتف محمول يستخدموا ضمن أدوات الغش.

اقرأ أيضًا

اللغة الفرنسية.. صور تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 تابلت مدرسي وورقي

تسريب امتحانات الصف الخامس الابتدائي في مادة اللغة الإنجليزية بنموذج الإجابة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة