الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية ملكة جمال مصر التي رفضت التمثيل مع عادل إمام

عادل امام
عادل امام
تحتفل اليوم الفنانة القديرة ليلي شعير بعيد ميلادها الـ 78، حيث أنها من مواليد مثل هذا اليوم 18 يونيو من عام 1940، تعاونت مع كبار نجوم السينما المصرية ومنهم أحمد زكي ومحمود قابيل وأحمد رمزي ونبيلة عبيد ويسرا وعزت العلايلي وليلى علوي وسمير صبري وغيرهم.
"الموجز" يرصد أبرز معلومات لا يعرفها الجمهور عن ليلى شعير بمناسبة ذكرى ميلادها:ـ
ـ ولدت لأب مصري وأم فرنسية.
ـ بدأت حياتها الفنية كعارضة أزياء.
ـ حصلت على لقب ملكة جمال مصر لعام 1964، ولقبها الجمهور بذات العيون الساحرة.
ـ شقيق والدها هو أمين كابتن النادي الأهلي بعد إعتزال مختار التتش، وابنة خال والد المخرج أحمد يسري، وتزوجت من الممثل عمرو الترجمان.
ـ اعتزلت المجال الفني عام 2006.
ـ اعتذرت عن الوقوف أمام الفنان الكبير عادل إمام في فيلم "عمارة يعقوبيان" وهو ما أغضب الزعيم، وذلك لانشغالها بمرض زوجها ووالدتها.
ـ قدمت مجموعة بارزة من الأفلام التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور أبرزها، "الهروب" و"ما تيجي نرقص" و"أيام السادات" و"جنون الحياة" و"جرانيتا" و"صائد الجبابرة" و"سارق الملايين" و"الخروج من الجنة" و"عائلة زيزي" والكثير من الأعمال.
ـ شاركت في مسلسلين فقط طوال مشوارها الفني وهما، "العمة نور" مع الفنانة نبيلة عبيد والمخرج عادل الأعصر، ومسلسل "وجه القمر"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.