الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..صلاح يعتزل اللعب الدولى بعد فضيحة المنتخب فى أمم أفريقيا

صلاح
صلاح
قالت مصادر أن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول أبلغ مقربين منه أن يفكر فى اعتزال اللعب الدولى بعد فضيحة الخروج المهين للمنتخب أمام جنوب افريقيا فى دور الستة عشر من بطولة الأمم الأفريقية التى تنظمها مصر .
من جانبه قال جوزيه مورينيو المدير الفنى السابق للمان يونايتد أن أجيرى المدير الفنى للمنتخب هو سبب خروج مصر بسبب تغييراته القاتلة واضاف : "أحمد حجازي ارتكب خطأ بتأخره 30 متر عن الكرة، خطأ كبير منه ومن المحمدي، اللاعبين ركضوا ولكن تأخرا جدًا، ولم يكن هناك رد فعل جماعي".
وأردف: "محمد صلاح مُتعب بعد خوض 60 مباراة مع ليفربول، والظهير الخلفي لجنوب إفريقيا لعب على صلاح وأوقفه".
واستكمل: "اللاعبون انحصروا في طريقة لعب واحدة، وكرة القدم تحتاج أن تلعب بأكثر من طريقة، ولكن هذا لم يحدث وأعطوا جنوب إفريقيا المساحات والراحة في التعامل مع المباراة".
وواصل: "هذا ليس أجيري وليس النظام الفني للفريق، الأداء كان مُحبطًا".
وأتم: "اعتادنا في البرتغال أن نقول عبارة عند تغييرات المدرب للاعبين خلال المباراة نسميها -بطيخة- لأنه لا يعلم هل ستفيد الفريق أم لا؟".
واختتم: "هناك خطط بديلة كثيرة لم تنفذ، مثل الاعتماد على الجناحين في الاختراق مع ركض الظهيرين وتغطية كاملة من لاعبي وسط الملعب، كل هذا لم يحدث".
كان وكيل صلاح قد أرسل ردا إلى صحيفة أمريكية يتحدث فيها عن أزمة عمرو وردة وعلاقة صلاح بها.
وقال رامي عباس عيسى، في البريد الإلكتروني الذي تلقته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن صلاح قد يتعامل مع أزمة عمرو وردة بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية
محمد صلاح يعلق على أزمة عمرو وردة... ويتحدث عن كيفية معاملة النساء
وتابع عباس أنه ينفى تمام تدخل صلاح في أزمة عمرو وردة سواء في السر أو العلن، وأنه حاول إعادته إلى المنتخب مرة أخرى عقب استبعاده.
وقالت الصحيفة إن المنتخب المصري استبعد لاعبه عمرو وردة بسبب اتهامات بالتحرش الشهر الماضي، لكن صلاح دخل في الأزمة حينما طالب بإعطاء الفرصة الثانية في تغريدتين متتاليتين تزامنا مع الأزمة.
وعقب تغريدات صلاح عاد عمرو وردة إلى المنتخب المصري، وخفضت العقوبة ضده لكي تنتهى بعدم مشاركته في الدور الأول من البطولة والذى انهته مصر متفوقة بـ9 نقاط وصعدت لتلاقي جنوب أفريقيا في دور الـ16.
ووضعت سمعة صلاح حسب الصحيفة في الناحية الأخرى من الأزمة، بعد أن عرف خلال الفترة الماضية أنه يدافع عن حقوق المرأة.
وقالت الصحيفة إن آلاف التغريدات ردت على صلاح ودفاعه عن التحرش، كما دعا آخرون إلى عدم متابعته، ودشن البعض هاشتاغ "صلاح يدعم التحرش" باللغتين العربية والإنجليزية.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد نشر بيانا قال فيه إن أزمة عمرو وردة انتهت وأن الاتحاد اكتفى بعقاب اللاعب بإيقافه حتى نهاية مباريات الدور الأول ثم العودة في الدور الـ16.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.