الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمين الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية: نظمنا 300 دورة تدريبية خلال 5 أعوام لتنمية قدرات الكوادر الأفريقية

السفير أحمد شاهين
السفير أحمد شاهين
نقل السفير أحمد شاهين أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية تحيات وزير الخارجية سامح شكري للمشاركين في ورشة العمل المقامة تحت عنوان " دور الإعلام في دعم التنمية المستدامة في أفريقيا" والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية"
وأكد شاهين خلال كلمته على أن الإعلام أصبح من أهم الأدوات المؤثرة في المجتمعات وهو دور يتزايد يوما بعد يوم ، خاصة مع تنوع أدواته وتطوره قدراته بشكل يجعل ليس فقط أفريقيا بل العالم أجمع قرية صغيرة.
وأضاف بأنه لا شك أن الإعلام بات المحرك والفاعل الأكثر تأثيرا على صعيد التواصل وزيادة الوعي المجتمعي في دولنا ، ويحمل تطلعات الشعوب لمستقبل أفضل ، كما أنه يساعد على التصدي لمعوقات التنمية ومواجهة التحديات الأساسية في أفريقيا لمواجهة التحديات الخاصة بقضايا مثل الأمن الغذائي والصحة وتمكين المرأة كما أنه له دور في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف .
وأوضح شاهين بأنه إيمانا بهذا الدور المتطور للإعلام شرعت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في عمل دورات تدريبية للعامين بمجال الإعلام بهدف اتاحة المجال لتبادل الخبرات والتقارب فيما بينهم وبناء شبكة للتواصل بين الكوادر الأفريقية لمساندة جهود دولنا لتحقيق التنمية المستدامة لتحقيق أجندة أفريقيا 2063.
وقال إن الوكالة تحتفل بمرور 5 أعوام على تأسيسها ،حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق الوكالة المصرية من أجل التنمية ، حيث نجحت الوكالة في تنظيم الوكالة في تنظيم ما يزيد عن 300 دورة تدريبية خلال هذه الفترة لتنمية القدرات ، شارك فيها أبناء القارة في مجالات الزراعة والتعدين والسياحة وتمكين المرأة والإعلام والدراسات القضائية والدبلوماسية ومكافحة الفساد ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية وغيرها .
كما قدمت الوكالة نحو 125 معونة طبية ولوجستية للدول الأفريقية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.