الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:24 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انفراد .. جهات سيادية مصرية تنتهى من صفقة توافقية لوقف اطلاق النار بغزة

السيسي
السيسي

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن الخارجية المصرية بالتعاون مع المخابرات العامة نجحت فى التوصل الى صيغة توافقية لوقف اطلاق النار فى قطاع غزة وسيتم ادخال الصفقة حيز التنفيذ خلال ساعات والاعلان عنها بشكل رسمى بعدما تم التنسيق لها مع ممثلين لحركة حماس والخارجية الأمريكية وإسرائيل ممثلة فى الوفد التفاوضى الإسرائيلى ووفد قطرى معاون ولاقت المبادرة المصرية توافقا وقبولا من جميع الأطراف .

ومن جهة أخرى فقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجموعة من الرسائل لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة اليوم السبت، وذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة، بحضور الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين، وعادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، ومن الجانب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

رسائل الرئيس السيسي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية

وجاءت رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة كالتالي:
شدد الرئيس السيسي على دعم مصر الكامل لتعزيز العمل البرلماني المشترك على جميع المستويات، وهو ما أثنى عليه السادة الحضور، مرحبين بالدور الكبير الذي تقوم به مصر وقيادتها في دعم العمل البرلماني المشترك.

أضاف الرئيس السيسي المسئولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات العربية للدفع قدماً بمسيرة التكامل العربي، على نحو يحقق تطلعات شعوبنا في الأمن والتنمية والاستقرار فضلاً عن الدور الهام للدبلوماسية البرلمانية في الدفاع عن القضايا العربية العادلة في المحافل الإقليمية والدولية المختلفة، وأمام الرأي العام العالمي.

شدد الرئيس السيسي على أن الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني من خلال العمل المكثف مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع.

أكد الرئيس السيسي استمرار الجهود المكثفة، على شتى الأصعدة، لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جانبه وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رؤساء المجالس والبرلمانات العربية حرصوا في مستهل المقابلة على تهنئة الرئيس على أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، بما يعكس ثقة الشعب المصري في قيادته ومسار التنمية الذي تنتهجه الدولة، وقد رحب الرئيس من جانبه بالأشقاء ضيوف مصر.

أقرا أيضًا:

كتائب القسام: قضينا علي 7 جنود إسرائيليين

بعد 115 يومًا من الحرب القسام تقصف تل أبيب بـ 15 صاروخًا

سرى للغاية .. المخابرات الأمريكية أقرت خطة عسكرية اسرائيلية لضرب مفاعلات نووية ايرانية

رسائل الرئيس السيسي في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء

الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة