الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 09:49 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سرى للغاية .. المخابرات الأمريكية أقرت خطة عسكرية اسرائيلية لضرب مفاعلات نووية ايرانية

خطة عسكرية اسرائيلية لضرب مفاعلات نووية ايرانية
خطة عسكرية اسرائيلية لضرب مفاعلات نووية ايرانية

خطة عسكرية اسرائيلية لضرب مفاعلات نووية ايرانية ، كشفت تقارير معلوماتية عالية التصنيف أن المخابرات الأمريكية أقرت خطة سرية عسكرية اسرائيلية لضرب مفاعلات نووية ايرانية انتقاما من الهجمات الايرانية الأخيرة على تل أبيب ليلة أمس .

ونقلت وسائل إعلام إيرانية أمس أن أكثر من 50 طائرة مسيرة إيرانية تم إطلاقها باتجاه إسرائيل .

من ناحية أخرى قال الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت أمس طائرات مسيرة على إسرائيل واستغرق وصولها ساعات، ونقلت أكسيوس عن مصادر أميركية وإسرائيلية: إيران تشن هجوما على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ .

وفى وقت سابق أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني جواد كريمي قدوسي قائلا: بعد معاقبة الكيان الصهيوني في الساعات القادمة، سيفهم أنه سيعاقب بـ"سجيل" و"خيبر شكن" و"شهاب" الإيرانية في حال أقدم على اغتيال شخصيات جبهة المقاومة في أي مكان في العالم. بدوره، كتب نائب شؤون العمليات في الحرس الثوري الإيراني العميد عباس نيلفروشان في حسابه عبر منصة "إكس": الوعد الصادق.

هذا وقد نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم بدء الهجوم الإيراني عبر إطلاق عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل .

وأعترف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إطلاق إيران طائرات مسيرة من أراضيها ومن أراضي وكلائها نحو أراضي دولة إسرائيل.

وقال: "نحن نراقب التهديد في المجال الجوي. الحديث عن تهديد يحتاج إلى عدة ساعات لبلوغ الأراضي الاسرائيلية".وأضاف: "جيش الدفاع وسلاح الجو ينفذون الخطط المرتبة التي استعد للتعامل معها. في إطار الاستعدادات خدمات الـ GPS غير متاحة في عدة مواقع في أنحاء البلاد. وتم التشويش بشكل مركّز ومؤقت".

وفى تقرير أخير قال الجيش الاسرائيلى انه تم التصدى لجميع الصواريخ الايرانية خارج الحدود الاسرائيلية فى الأغلب كما تم التصدى لباقى الصواريخ البالستية التى اخترقت الحدود .

اقرأ أيضا :

خطير .. هل تجهز مصر لعملية عسكرية وشيكة ؟.. وحكاية ضرب سد النهضة بصواريخ بالستية ..!!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.