الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:32 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير .. هل تجهز مصر لعملية عسكرية وشيكة ؟.. وحكاية ضرب سد النهضة بصواريخ بالستية ..!!

سد النهضة
سد النهضة

كشفت تقارير معلوماتية رفيعة المستوى عن وجود اهتمام بالغ ومتابعات يومية لتطورات ملف سد النهضة الأثيوبى داخل دوائر سيادية مصرية فى مقدمتها مؤسسة الرئاسة ووزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة .

المثير والجديد فى الملف وعودته للمشهد ما تردد بشأن استعداد مصر لتوجيه ضربة عسكرية نوعية لجسم السد الاثيوبى الذى يمثل خطرا على الأمن القومى المائى المصرى باعتبار أن القاهرة قد التقطت أنفاسها بعد توقيع صفقة رأس الحكمة التى عادت بمليارات دولارية كبيرة على خزانة الدولة .

توقف القاهرة عن العملية التفاوضية

يذكر أن القاهرة قد توقفت عن الاستمرار في العملية التفاوضية مع أديس أبابا التي تميزت بالمماطلة وعدم الجدية من الجانب الأثيوبى ووصفت بأنها لا تقود إلى نهاية واضحة، ولا تكشف عن نوايا وإرادة سياسية حقيقية للتوصل إلى اتفاق.

وكانت القاهرة قد أعلنت مرارا وتكرارا أنها ليست ضد التنمية في إثيوبيا، وأنها مستعدة للمساعدة في مشروعات التنمية، كما أنها ليست ضد بناء (السد) من حيث المبدأ، لكنها تريد ضمان حقوق شعبها في مياه نهر النيل.

اقرأ أيضا : سد النهضة ودعم الاستثمار.. أبرز ملفات وفد الإنجيلية بالحوار المصري الأمريكي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.