الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 08:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تحذير أمريكى من التعامل مع شركات الطيران الإيرانية

من التعامل مع شركات الطيران الإيرانية
من التعامل مع شركات الطيران الإيرانية
حذرت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، المؤسسات الدولية من التعامل مع شركات الطيران الإيرانية، مشيرة إلى أن الكثير منها يدعم النظام الإيرانى فى سياساته التى تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة عبر نقل المقاتلين والأسلحة للمواقع الدولية.
وقالت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة الإرهاب والاستخبارات المالية سيجال ماندلكر - في بيان أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية - "يجب على قطاع الطيران المدني الدولي، بما في ذلك مقدمو الخدمات مثل وكلاء المبيعات والوسطاء أن يكونوا في حالة تأهب قصوى، لضمان عدم تورطهم في أنشطة إيران الخبيثة".
وأوضح البيان أن المؤسسات التي تقدم خدمات لشركات الطيران الإيرانية المعنية بالعقوبات، بما في ذلك التمويل والحجوزات وإصدار التذاكر وكذلك توفير قطع غيار الطائرات، قد تكون معرضة لعقوبات اقتصادية من الولايات المتحدة.
وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت شركة الطيران الإيرانية "ماهان إير"، في القائمة السوداء عام 2011، كما فرضت منذ عام 2018 عقوبات اقتصادية على 11 كيانا وفردا قدموا الدعم أو تعاملوا مع الشركة الإيرانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.