الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الآثار تأجل نقل المومياوات للمتحف القومى للحضارات

مومياوات
مومياوات
أعلنت وزارة الآثار تأجيل نقل المومياوات من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة، نظرًا لانتظار الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف.
وأوضحت وزارة الآثار أنه من الممكن أن تتم عملية النقل للمومياوات أواخر العام الجارى، لحين الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة وتهيئة مسار الطرق المؤدية للمتحف.
وأضافت الوزارة أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة افتتاح 3 قاعات جديدة بمتحف الحضارة، تضم قاعة العرض المركزى، والتى ستعرض عددًا من القطع الأثرية من الحقب التاريخية المختلفة فى مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، وقاعة المومياوات الملكية، والتى ستضم 20 مومياء ملكية، سيتم نقلها من المتحف المصرى بالتحرير، وقاعة العاصمة عبارة عن قاعة مالتى ميديا لسرد تاريخ عاصمة جمهورية مصر العربية على مر العصور التاريخية المختلفة والحضارات المتعددة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.