الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 11:32 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
برشلونة يتقدم ضد ألميريا بهدف في الشوط الأول بالدوري الإسباني بيان عاجل من بلدية المحلة ضد الحكام بعد الخسارة من فاركو محطة الضبعة النووية.. انتهاء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى مفاعل الوحدة الأولى محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر نجم السنبلة أكبر من الشمس بـ 8 مرات وعلى موعد مع القمر قريباً ”قذفته الأمواج ”.. صيادون يعثرون على غريق بين الصخور بقيمة 17 مليون جنيه .. الأجهزة الأمنية توجه ضربة موجعة لأباطرة العملة خلافها مع حلمي بكر ودفاعها عن زوجها.. مواقف قوية لـ زوجة أحمد عدوية الراحلة عاجل .. اسرائيل تعترف بإصابة مواقع حساسة بـ 60 صاروخا للمقاومة بعد ارتفاعه.. اعرف سعر الدولار اليوم بختام التعاملات الكشف عن قائمة فرنسا الرسمية في يورو 2024 نشرة الموجز التعليمية .. مكافأة امتحانات الثانوية العامة 2024 للمعلمين .. ”من الملاحظين وحتى رئيس اللجنة” .. مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين...

أخرهم نهال عنبر .. نجوم الفن ينعون المخرج والسيناريست عصام الشماع

المخرج والسيناريست عصام الشماع
المخرج والسيناريست عصام الشماع

رحل عن عالمنا اليوم المخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع ، عن عمر يناهز 69 عام، وتم تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة اليوم الأثنين .

ومن المقرر أن تتلقي أسرة الراحل السيناريست عصام الشماع ، العزاء غدا الموافق يوم الثلاثاء ، بمسجد الشرطة بالدراسة .

نهال عنبر تنعي الراحل عصام الشماع

أخرهم نهال عنبر .. نجوم الفن ينعون المخرج والسيناريست عصام الشماع

نشرت الفنانة نهال عنبر منشورا عبر صفحتها الرسمية علي موقع إنستجرام ، تنعي فيها المخرج والسيناريست الراحل عصام الشماع ، وكتبت نهال عنبر أسفل المنشور قائلة :" البقاء لله .. وفاة المخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع عن عمر ٦٩ عام .. ادعو له بالرحمة والمغفرة ".

جنازة المخرج الراحل عصام الشماع

أخرهم نهال عنبر .. نجوم الفن ينعون المخرج والسيناريست عصام الشماع

حرص عدد كبير من الفنانين علي حضور جنازة المخرج والسيناريست الراحل عصام شماع ، منهم: الفنان محمد محمود عبد العزيز ، والفنان أحمد صلاح السعدني ، والمخرج أشرف فايق ، والفنان محمود قابيل ، وتم تشييع جثمان الراحل عصام الشماع بمسجد السيدة نفيسة ، ظهر اليوم الأثنين .

أخرهم نهال عنبر .. نجوم الفن ينعون المخرج والسيناريست عصام الشماع

أهم أعمال المخرج والسيناريست الراحل عصام الشماع

ولد السيناريست والمخرج الكبير عصام الشماع في يوم 29 سبتمبر عام 1955 ، وإلتحق عصام الشماع بكلية الطب بجامعة عين شمس ، وتخرج منها عام 1982 .

وقدم المخرج والسيناريست الراحل عصام الشماع العديد من الأعمال المهمة في السينما والتليفزيون ، منها : مسلسل الكبريت الأحمر ، فيلم الفاجومي ، و مسلسل أسلحة دمار شامل ، مسلسل رجل في زمن العولمة ، مسلسل نافذة علي العالم ، فيلم تووت تووت ، فيلم النمس ، فيلم راندفو ، فيلم كروانة ، وغيرها من الأعمال المهمة والهادفة .

أخر أعمال المخرج والسيناريست الراحل عصام الشماع

أخر أعمال المخرج والسيناريست الراحل عصام الشماع

وكان المخرج والسيناريست عصام الشماع قد قدم أخر أعماله وهو فيلم " أخلاق العبيد " حيث شارك في كتابة السيناريو والحوار في الفيلم ، والفيلم من بطولة : خالد الصاوي ، يسرا اللوزي ، سارة سلامة ، كارولين خليل ، مراد مكرم .

و تدور أحداث الفيلم في إطار الدراما الاجتماعية حيث يعاني رجل الأعمال رضوان الجمال (خالد الصاوي) من اضطراب نفسي، يجعله عرضة ﻷي انهيار عصبي، يعود من الخارج إلى مصر محاولًا البدء من جديد؛ لكن تعترض حياته العديد من المواقف التي تغير مجراها.

اقرأ أيضاً :

تعرف علي حصيلة إيرادات فيلم ” عالماشي ” بالسينمات أمس

أسود ملون يسجل 14 ألف في شباك التذاكر أمس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.