الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 7 يونيو 2024 12:39 صـ 29 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي: أطراف الاتفاق النووي مرتبطة به وعلى طهران التراجع عن قراراتها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، تمسك أطراف الاتفاق الموقع في عام 2015، حول البرنامج النووي الإيراني، بذلك الاتفاق، داعيا طهران للتراجع عن القرارات التي اتخذتها بخفض التزاماتها ضمن الاتفاق بعد الانسحاب الأمريكي منه.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد، فيديريكا موجيريني، عقب مؤتمر صحفي بعد اجتماع على مستوى وزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وألمانيا والصين وروسيا وإيران لمناقشة الملف النووي الإيراني، على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، "يبقى الاتفاق النووي مستمرا وحجر أساس للأمن في المنطقة، ويبقى جميع المشاركين في خطة العمل المشتركة والشاملة ملتزمون بالاتفاق النووي ومحافظون على جميع الجهود لاستمراره برغم التحديات التي نواجهها".
وتابعت موجيريني، "أعتقد أننا كلنا نرحب بجميع الجهود من ضمنها فتح قنوات اتصالات مع إيران"، و"ندعو إيران لأن تتراجع عن القرارات التي اتخذتها لأنها ضد التزاماتها ضمن الاتفاق النووي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy