الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لقوا حتفهم بحادث انهيار..كيف تعاملت وزيرة الهجرة مع مصرع 3 مصريين بالأردن ؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أسر المصريين الثلاثة، الذين لقوا حتفهم إثر انهيار وقع، أثناء قيامهم بأعمال إنشائية، بمنطقة الدوار الثامن، في العاصمة الأردنية عمان، لتقديم واجب العزاء، وكل سبل الدعم والمساندة للأسر، خاصةً أنهم من العمالة البسيطة.
وتقدمت "مكرم"، بخالص التعازي لأسر المتوفين الثلاثة، "أحمد محمد أحمد محمد مغازي، من دسوق، محافظة كفر الشيخ، وعبدالرحمن عبدالحميد عبدالرحمن رضوان، من شربين، محافظة الدقهلية، ومحمد سعيد عبده محمد على، من الإبراهيمية، محافظة الشرقية.
وأعربت الوزيرة، عن أسفها، لوقوع مثل هذه الحوادث لعمال مصريين؛ وأكدت أن وزارة الهجرة ستعمل جاهدة على مساندة الأسر، وبحث احتياجاتهم العاجلة، مع الجهات المعنية المختلفة، ومؤسسات المجتمع المدني، وأوضحت أن متابعتها للحادث مستمرة، منذ وقوعه وحتى الآن، مع السفارة المصرية بالأردن، والجهات الأردنية المعنية، للوقوف على أبعاده.
وأشارت "مكرم"، إلى أنه خلال تواصلها مع السفارة المصرية بالأردن، لبحث عقود العاملين، وما إذا كان قد تم التأمين عليهم مسبقًا، تبين أنهم من العمالة البسيطة، غير المؤمّن عليها، لذلك تواصلت وزارة الهجرة على الفور مع مؤسسة "مصر الخير"، وذلك في إطار بروتوكول التعاون، الموقع بين الوزارة والمؤسسة، لدعم الحالات الإنسانية، للبدء في بحث احتياجات الأسر الثلاث، والعمل على توفيرها في أسرع وقت ممكن.
ووجهت السفيرة نبيلة مكرم، شكرها للسفارة المصرية بالأردن، وللجهات المعنية بالأردن، حيث عملت فرق الإنقاذ على إخراج الوفيات، بعد جهود مضنية، بذلتها في عمليات البحث والتفتيش وإزالة الردم، بسبب الكميات الكبيرة من الأتربة، باستخدام المعدات المتخصصة، بمثل هذه الحوادث، بينما تولت فرق الإسعاف إخلاء الوفيات، إلى مستشفى البشير الحكومي، قبل أن تقوم السفارة بنقل الجثامين للوطن.
كما تقدمت الوزيرة بالشكر لمؤسسة "مصر الخير"، التي قامت على الفور بالتواصل أيضًا مع الأسر، لتحديد احتياجاتهم، وإرسال مختصين ببحث الحالات، تمهيدًا لتحديد وإعداد الدعم الموجه لهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.