الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم.. تونس تواجه غينيا الاستوائية فى تصفيات أمم أفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس
يحل منتخب تونس ضيفًا على غينيا الاستوائية في التاسعة مساء اليوم بملعب "مالابو" الجديد ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.
واستهل منتخب تونس مشواره فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بالفوز على ليبيا بنتيجة 4 – 1 فى المواجهة العربية التى جمعتهما على ملعب "رادس" بالعاصمة التونسية.
وتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على منتخب تنزانيا صاحب الوصافة، فيما ظل رصيد منتخبى غينيا الاستوائية وليبيا خاليًا من النقاط.
ويعول منتخب تونس على الانسجام بين لاعبي خط الوسط بقيادة إلياس السخيري وفرجاني ساسي، وفاعلية خط هجومه المكون من وهبي الخزري ويوسف المساكني وسيف الدين الخاوي من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة السادسة.
وتعود أخر مواجهة جمعت بين منتخبي تونس وغينيا الاستوائية إلى 31 يناير 2015 عندما خسر منتخب "نسور قرطاج" أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 1 – 2 بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية 2015.
وكان منتخب تونس اكتفى بالحصول على المركز الرابع في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين.
ويتأهل من تلك التصفيات المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني فى كل مجموعة للنهائيات وفي حالة احتلال منتخب الكاميرون المركزين الأول أو الثاني بمجموعته، أما في حالة تواجده في المركزين الثالث أو الرابع، فسوف يتأهل أفضل 11 منتخبًا حاصلاً على المركز الثانى فى المجموعات الـ12 بالإضافة لمتصدري تلك المجموعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.