الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:52 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..المخابرات الأمريكية تكشف خفايا علاقة ترامب و أردوغان مع داعش

المخابرات
المخابرات
قالت وكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية، في تقييم جديد إن الهجوم العسكري التركي في شمالي سوريا في أعقاب قرار الرئيس دونالد ترامب بسحب القوات الأمريكية ساعد تنظيم داعش وأضر بالعلاقات مع الأكراد.
ونقلت وكالة أنباء بلومبرج عن التقرير الذي أصدره المفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قوله إن تقييم وكالة الاستخبارات خلص إلى أن تنظيم داعش "استغل التوغل التركي والانسحاب التالي للقوات الأمريكية لإعادة بناء قدراته وموارده داخل سوريا وتعزيز قدرته على التخطيط لهجمات في الخارج".
وقال المفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) جلين فاين إن إعداد التقرير تأخر إلى ما بعد موعده النهائي في 30 سبتمبر/أيلول بسبب "التطورات المهمة" التي وقعت الشهر الماضي والتي نتجت عن سحب القوات الأمريكية.
وبدأت القوات التركية عدوانا عسكريا، في 9 أكتوبر الماضي، على شمالي سوريا، عقب قرار الرئيس الأمريكي سحب قواته العسكرية من شمالي سوريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.