الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة الخارجية الفلسطينية تدين طرد إسرائيل للحقوقي عمر شاكر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الإثنين قرار إسرائيل طرد ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية عمر شاكر.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن طرد شاكر "بعد عملية تضييق وملاحقة استمرت أكثر من 18 شهراً، يعد إمعاناً في محاولات إسرائيل لإسكات جميع الأصوات وجهود تسليط الضوء على الاحتلال وقمعه وعنصريته وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات صارخة للقانون الدولي".
وطالبت الوزارة المنظمات والجمعيات والاتحادات الحقوقية والإنسانية الإقليمية والدولية بـ"إدانة هذه الجريمة التي تحاول إسكات صوت الحقيقة وفضحها على أوسع نطاق".
وأشارت الخارجية الفلسطينية في هذا الصدد إلى منع إسرائيل لجان تقصي الحقائق والتحقيق المشكلة من مجالس ومنظمات أممية من القدوم إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة للقيام بمسؤولياتها، فضلاً عن سياستها بـ"تضييق الخناق وتكميم الأفواه".
وأيدت المحكمة العليا الإسرائيلية مؤخراً قرار الحكومة الإسرائيلية بطرد شاكر بتهمة تأييده حركة تطالب بمقاطعة إسرائيل، وذلك بموجب قانون صدر عام 2017 يحظر دخول أنصار مقاطعة إسرائيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.