الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معهد السكر يقدم الكشف المجاني لـ1000 بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكر

اليوم العالمي لمرض السكر
اليوم العالمي لمرض السكر

احتفالاً باليوم العالمي لمرض السكر أقيمت بمقر المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء، عدد من الفاعليات حيث تم الكشف على 1000 شخص من جميع أنحاء الجمهورية، بمشاركة إحدي شركات الأدوية التي تنظمت سلسلة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتوعوية
تضمنت الفعاليات التي أقيمت على مدار يوم كامل، سلسلة من الجلسات وورش العمل بحضور الأستاذ الدكتور/محمد صلاح-رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والأستاذ الدكتور/إيهاب نبيل عميد معهد السكر ونوابهم وأكثر من 871 مريض سكر من الذين يتلقون علاجهم في المعهد.
وخلال الجلسات، تحدث أساتذة المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء في عدة موضوعات متعلقة بمرض السكر، حيث تناول د. أحمد سبعاوي ما يجب أن يعرفه كل شخص عن مرض السكر، وتحدثت د. منى عبد المطلب عن التغذية المناسبة لمرضى السكر، وتناول د. ايهاب نبيل موضوع القدم السكري، وتحدث د. محمد نصر الدين عن الأعباء النفسية لمرض السكر. ومن أجل تقديم المزيد من التوعية والتثقيف للحضور حول المرض، أقامت الشركة ثلاثة أجنحة داخل المعهد للإجابة عن تساؤلات الحضور حول مرض السكر وتقديم المزيد من الشرح حول الموضوعات التي تم تناولها على مدار اليوم.
وعلى مدار اليوم، قامت الشركة بعمل حوالي 1000 تحليل لقياس مستوى السكر في الدم للحضور، حيث يوفر هذا التحليل نتائج فورية تتيح المتابعة الفعالة والتحكم في مستوى السكر لدى كل شخص خضع للتحليل.
كما نظمت الشركة عدة أنشطة اضافية بما في ذلك تنظيم يوم "تمتع بالصحة" والذي تضمن فصولاً تدريبية وتثقيفية حول الصحة والسلامة للعاملين في الشركة.
قامت الشركة أيضاً بزيارة اثنتين من المستشفيات الحكومية هما مستشفى أبو الريش بحضور 66 طفل ومستشفى الدمرداش بحضور أكثر من 200 طفل، وذلك بهدف دعم جهود التوعية والتثقيف الصحي بمرض السكر بين الأطفال المصابين بالنوع الأول من السكر، وكذلك القائمين على رعايتهم الصحية. تضمنت الأنشطة التثقيفية عرضاً لعرائس الماريونيت ومسابقات جماعية ومسابقة حل الألغاز التي تتضمن الرسائل التوعوية الرئيسية لمرض السكر، ومسابقة "اختار طبقي" للتعرف على نظام التغذية الصحي والمتوازن لمرضى السكر من النوع الأول.
واختتمت أنشطة وفعاليات اليوم بإضاءة المبنى الرئيسي للمعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء وبرج القاهرة بإضاءة زرقاء مميزة من أجل ابراز الحدث ورفع الوعي باليوم العالمي لمرض السكر.
ومن خلال تعاونها مع المرضى وصناع القرار والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية، تعمل الشركة على التوعية بعوامل الخطر المؤدية للإصابة بمرض السكر بما يضمن التشخيص المبكر للمرض والتأكد من حصول المرضى على رعاية صحية كافية تتيح لهم ممارسة أنشطتهم اليومية والاستمتاع بحياتهم مع أقل قدر ممكن من الاحتياطات. إنّ التراث الممتد الذي تتمتع به نوڤو نورديسك يتضمن خبرات وموارد هائلة تتيح للشركة مساعدة المرضى والمواطنين في معركتهم مع عدد من الأمراض المزمنة الأخرى مثل حالات النزيف النادرة والاضطرابات المرتبطة بهرمون النمو وأمراض السمنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.