الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:39 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لهذا السبب .. ”ناسا” تحذر من النظر إلى الشمس اليوم

ناسا
ناسا
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الكرة الأرضية ستكون على موعد مع كسوف حلقى للشمس والمسمى (حلقة النار)، وحذرت وكالة ناسا من النظر إلى قرص الشمس في ذلك التوقيت.
نشرت المجلة البريطانية الشهرية Sky at Night Magazin، تحذير ناسا، من محاولة النظر إلى الشمس خلال الكسوف، كما أشارت الوكالة أن المراقبين سيحتاجون إلى نظارات الكسوف لحماية نظرهم من الأشعة الضارة، كما أنهم سيحتاجون إلى وسائل أكبر لتصوير الظاهرة.
كما أكدت ناسا أن الكسوف الجزئي للشمس والمعروف بــ"الكسوف الحلقي" هو أجمل كسوف شمسى جزئى، لكنه أيضا الأكثر خطورة، وأشارت إلى ضرورة توخي الحظر.
كما أشارت ناسا إلى أن الحدث سيكون مرئيا بشكل واضح فى كل من المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والهند وسريلانكا وماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وجزر ماريانا الشمالية وغوام، غرب أستراليا وشرق إفريقيا وأوروبا الشرقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.