الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”وزير التعليم” يفجر مفاجأة عن المدارس اليابانية في مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني, أننا معجبين النموذج الياباني في التعليم الذي نجح، بعد الحرب العالمية الثانية في إنتاج نظام مبهر في الانتاج والطاقة والإبداع هو الذي جعل اليابان علي ما هي عليه الآن, والتي نقول عنها كوكب ثاني.
وأضاف "شوقي" خلال لقاءه ببرنامج المواجهة علي قناة اكسترا نيوز أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص علي نقل التجربة اليابانية في التعليم مصر, لأنهم يركزون علي بناء الشخصية والانضباط واحترام القواعد والعمل الجماعي .
وأشار الي أن الوزارة فتحت 40 مدرسة يابانية تسير على نظام التعليم الجديد, موضحا ان مؤسسة الجايكا وجهات يابانية تساعدنا في تنفيذ التجربة بمصر, معلقا "الرئيس أصر علي ان يدير المدارس مدراء يابانيين للتأكد أننا نأخذ الخبرة من أهلها".
وأكد الوزير أنه تم الاتفاق مع 13 مدير ياباني علي الإقامة بمصر الإشراف علي مجموعة المدارس اليابانية بالمحافظات, موضحا انهم أساتذة متخصصون في ذلك لأكثر من 15 و20 سنة ونحن سعداء بذلك جدا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.