الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أهم السوائل والمشروبات اللازمة لغذاء الحامل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
خلال الحمل تزداد كمية الدم والسوائل في جسم الحامل لتلبي احتياجات تغذية ونمو الجنين. ويعتبر تناول السوائل الغنية بالمغذيات من طرق التغذية الصحية لتزويد كل من جسم الأم والجنين بالمتطلبات وتقوية المناعة. إليك مجموعة من السوائل يُنصح بشربها أثناء الحمل:
من أفضل طرق ترطيب الجسم وتفادي الجفاف ماء جوز الهند، لأنه يحتوي على معادن وكهارل تحفظ توازن السوائل، وتساعد على ضبط ضغط الدم.
تناولي عصائر الفواكه الغنية بفيتامين "سي"، مثل عصير البرتقال، والفراولة ، وتأكدي من أنها عصائر طبيعية ولا تحتوي على سكر مضاف.
عليك الاعتدال في تناول مشروبات الكافيين، لكن يمكنك تناول كوب أو اثنين من الشاي الأخضر، إلى جانب أنواع الشاي الخالية من الكافيين، مثل البابونج والزهورات.
عصائر الخضروات. في كل مرة امزجي 4 أصناف من الخضروات التالية لعمل توليفات مختلفة من العصائر: البروكلي والسبانخ والكرنب والبنجر والليمون والجزر والخيار والطماطم ، واخلطيه في الخلاط لتزويد الجسم بالألياف والفيتامينات والمعادن والسوائل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.