الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 09:43 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوجت ١٥ مرة وجمعت بين الرقص والتمثيل.. حكايات وأسرار في حياة أيقونة الأنوثة نجوي فؤاد

نجوي فؤاد
نجوي فؤاد
يصادف اليوم الأثنين الموافق ٦ يناير عيد ميلاد الراقصة والفنانة نجوي فؤاد، والتي بدأت نشاطها الفني كارقصة من ثم أتجهت إلي التمثيل وجمعت بين الرقص والتمثيل في أعمالها، قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار المتنوعة التي أشاد بها الجمهور، وفي هذه السطور سنقدم لكم عشر معلومات عنها.
١) ولدت في الإسكندرية واسمها الحقيقي عواطف محمد عجمي.
٢) بدأت نشاطها الفني عام 1957 كراقصة في الصالات مزجت بين الرقص.
٣) أسست شركة إنتاج سينمائية وقامت بإنتاج العديد من الافلام التي قامت ببطولتها منها ألف بوسة وبوسة وحد السيف.
٤) شاركت في العديد من العروض المسرحية منها بداية ونهاية، ولا العفاريت الزرق، كما قدمت استعراضات راقصة منها "قمر 14" من ألحان محمد عبد الوهاب، و"ليلة الدخلة".
٥) حصلت على جوائز سينمائية من بعض المؤسسات تقديراً لما قدمته من أدوار مميزة.
٦) تعتبر من الممثلات الأكبر تواجدًا في عدد الأفلام على الشاشة ورغم أدوار الراقصة المتكررة في هذه الأفلام فإنها حاولت أن تعطي نفسها مكانة كممثلة خاصة.
٧) اعترفت نجوى فؤاد خلال لقائها ببرنامج "أنا والعسل" أن عدد زيجاتها وصلت إلى 15 زيجة.
٨) ومن أبرز هذه الزيجات زواجها من الموسيقار أحمد فؤاد حسن وأنجبت منه فتاة، ثم انفصلت عنه ثم تزوجت من الفنان أحمد رمزي ولم تستمر هذه الزيجة كثيرًا، ثم تزوجت نجوى فؤاد ايضًل من مدرب الرقص كمال نعيم، كما تزوجت من رجل الأعمال فايز طراد.
٩) ومن الزيجات التي أثارت جدل كان زواجها من المطرب عماد عبد الحليم، والتي صرحت بعد انفصالها عنه أنه كان يرغب في الاستيلاء على أموالها.
١٠) نشأت بين فؤاد والعندليب صداقة قوية، ازدادت يومًا تلو الآخر، وذكرت أنه كان يتمتع بخفة ظل وكان يدلّعها ويقول لها "مانجو"، لإيمانه الشديد بها وبفنها، وكانت أولى رقصاتها أمامه في فيلم"شارع الحب"، على أنغام "أبو عيون جريئة"، كأولى خطواتها في مسيرتها الفنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.